الرئيسية / اخبار العالم / سليمان سويلو وزير للداخلية التركية عقب استقالة إكان آلا
رئيس الحكومة التركية
استقالة وزير الداخلية التركي

سليمان سويلو وزير للداخلية التركية عقب استقالة إكان آلا

اعلن رئيس الوزراء التركي علي يلديريم استقالة وزير الداخلية أكان آلا في ظل ظروف غامضة رغم انه تولي منصبة كوزير للداخلية التركية ما يقرب من ثلاثة سنوات كما انه تولي منصب وكيل وزارة عندما كان يرأس اردوغان الحكومة التركية قبل ان يكون رئيس للبلاد .

هذا وقد اعلن اردوغان عقب اجتماع جمع بينه وبين رئيس حكومته بن علي يلديريم عن تولي منصب وزير الداخلية للسيد سليمان سوليو وزير للداخلية بدلا من اكان ومن الجدير بالذكر ان سليمان كان يتولي منصب وزير العمل في الحكومة التركية الحالية ليترك مهام منصبة ويتولي منصب وزير الداخلية .

هذا وتمر الحكومة التركية بازمة امنيه عقب تجدد الاشتباكات بين حكومة رجب طيب اردوغان وحزب العمال الكردستاني بعد هدنه بلغت عامين بين الجانبين وتوعد رجب طيب اردوغان حزب العمال الكردستاني متهم ايها بمولاة جماعه عبد الله جولن المنشقه والمحرضه علي الانقلاب الفاشل في تركيا .

ووصف رجب طيب اردوغان حزب العمال الكردستاني بالارهابي وتوعد بمواصلت القتال ضد اي عناصر ارهابية في تركيا عقب هجوم وقع في احدي الافراح بتركيا تسبب في مقتل العشرات باحدي البلدات الحدودية بين تركيا وسوريا .

هذا وما زال رئيس الدولة التركية رجب طيب اردوغان يتعامل بحزم مع كافه الجهات المعارضة او تلك الموالية لجماعه فتح الله جولن او حزب العمال الكردستاني الذي يشهد معارك واشتباكات قوية بينه وبين قوات الامن التركية مما يجعل استقالة وزير الداخلية في هذا الوقت الحرج يثير العديد من التساؤلات حول اسباب الاستقاله .

هذا ولم يصرح حتي الان وزير الداخلية المستقيل باي تصريحات لوسائل الاعلام التركية عن اسباب الاستقاله في الوقت الذي خرج فية رئيس الحكومة بن علي يلديريم لشكر وزير الداخلية علي خدماته التي قدمها لوزارة الداخلية خلال ترة تولية الوزارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *