الرئيسية / اخبار مصر / وزارة التضامن تقررصرف معاشات سبتمبر قبل عيد الاضحى فى جميع المنافذ
وزاره التضامن الاجتماعى
وزارة التضامن: البنوك تبدأ صرف المعاشات بزيادة أغسطس و يوليو الأربعاء المقبل

وزارة التضامن تقررصرف معاشات سبتمبر قبل عيد الاضحى فى جميع المنافذ

قررت وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى , صرف معاشات سبتمبر ابتاءاً من غداً الخميس 1/9/2016 , ولا ينتظر حتى اليوم العاشر من نفس الشهر , وذلك قبل عيد الاضحى , ومن المقرر أن تُصرف المعاشات فى جميع منافذ الجمهورية , فى مكاتب البريد , والبنوك , والتأمينات, وكما صرحت غادة والى على امتداد ساعات العمل حتى يتم صرف جميع المعاشات .

وقد اكدت غادة والى  على أن الاموال متوفرة فى البنوك , وستكون متوفرة فى مكاتب البريد , والتأمينات الاجتماعية , حتى يتم صرف جميع المستجقات للمواطنين , واوضحت وزير ة التضامن الاجتماعى  غادة والى , أنه سيكون هناك رقابة , وفريق عمل من الوزارة لحل مشاكل المواطنين .

واوضحت وزيرة التضامن الاجتماعى ان  جميع المستحقين معاشات الضمان الاجتماعى  اجمالى حوالى احدى عشر مليار جنيه, موزعة على التأمينات الاجتماعية , ومكاتب البريد , والبنوك .

كما  قرر رئيس لجنه تسيير الاعمال النقابية خلف الزناتى , صرف معاشات نقابة المهن التعليمية , بدأً من يوم السادس من شهر سبتمبر لعام 2016م , وذلك قبل اجازة عيد الاضحى .

ووزارة التضامن الاجتماعى  تسعى إلى تهيئة فرص وخدمات متاحة لمن ليس له عائل , سواء مطلقات او ارامل , او ذوى اعاقة , بصرف مستحقات تأمينية أو معاشات كعامل مساعد , وهناك انشطة عديدة تقوم بها وزارة التضامن الاجتماعى , لخدمات المجتمع منها :

برنامج تكافل : وهو الوقوف على احتياجات كبار السن , ومن ليس له مصدر رزق , وكذلك للمعاقين , وهذا البرنامج الهدف منه تحسين مستوى المعيشة , ومحاربة الفقر , حيث من المستهدف أن تكفل الوزارة مايقرب من سبعة ملايين من المواطنين  من هم تحت خط الفقر  فى سبعة عشر محافظة على مستوى الجمهورية .

حيث من المقرر صرف مبالغ مالية للأسر الفقيرة علاوة على مبالغ مالية لمن له ابناء يدرسون فى المدارس , تتراوح هذة المبالغ مابين 60 إلى 100 جنية من مرحلة ابتدائى حتى المرحلة الثانوية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *