الرئيسية / اخبار العالم / تفاصيل الاتفاقية السعودية الصينية لبناء مدينة سكنية في ضاحية الاصفر بالأحساء
الصين
الوحدات السكنية

تفاصيل الاتفاقية السعودية الصينية لبناء مدينة سكنية في ضاحية الاصفر بالأحساء

ماجد الحقيل وزير الاسكان و قع اتفاقية مع الحكومة الإقليم نينغيشيا الطيني عن انشاء وحدات سكنية في ضاحية الاصفر والتي تتولي انشاء 100 الف من الوحدات السكنية والتي سوف تقام بمدينة الأحساء .

ضاحية الاصفر

والمذكرة التي تم الاتفاق عليها بها العديد من النصوص والمذكرة تنص علي ان الشركة الصينية تتولي بناء تلك الوحدات الصينية ، و التي يبلغ عددها 100 الف من الوحدات السكنية في ضاحية الاصفر والتي تقع علي الطريق الدائي شرقي محافظة الأحساء .

وأن الوحدات السكنية سوف تقام علي مساحة قدرها 54 مليون متر مربع و المشروع يشمل انواع مختلفة للواحدات السكنية و التي تشمل الشقق والفيلات وجميعها بإختيارات متعدد وايضاً الاتفاقية التي تمت بين السعودية و بين الشركات الصينة تضمن بأن الشركة الصينية هي التي سوف تتولي بناء المرافق الخدمية التي تستلزم المشروع .

والجدير بالذكر فان الاجتماع قد شهد ايضاً خمسة عشر اتفاقية ومذكرة بين الحكومة الصينية وحكومة المملكة العربية السعودية ، والتي تشمل توقيع علي المذكرة في تفاهم بمجال تخزين الزيوت و اضاف في قطاع الطاقة وتم التوقيع علي التفاهم بخصوص فرض القرض التنموي وذلك من اجل المساهمة في التمويل للمشروع واعادة التشيد المناطق التي تاثرت بالزلازال .

كما تضمن القرض التنموي المبرم بين السعودية وبين الحكومة الصينية علي مذكرة التعاون بمجال الترجمة وفي نشر الاعمال الكلاسيكية والادربية وايضا التوقيع لمذكرة التفاهم بين الحكومة لإنشاء وايضابين وزارة الاسكان السعودي وذلك لاجل مشروع الانشاء للمدينة الجديدة في ضاحية الاصفر

ضاحية الاصفر وتلك المدينة تتضمن الآلاف من الوحدات السكنية والتي سوف تقام علي 55 مليون كم وسوف يقام عليها مايقرب من 70 الف من الوحدات السكنية واضافة الي ذلك الاسواق والخدمات المتكاملة التي تستلزم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *