الرئيسية / اخبار مصر / عبد العال يهنئ البابا تواضروس بمناسبة صدور قانون بناء الكنائس الجديد
قانون الايجار القديم
الدكتور علي عبد العال

عبد العال يهنئ البابا تواضروس بمناسبة صدور قانون بناء الكنائس الجديد

وافق  مجلس النواب المصري علي قانون بناء الكنائس الجديد بعد اضافة عدد من التعديلات وموافقه البرلمان علي كافة مواد القانون وارسال القانون الي مجلس الدولة من اجل صياغته بالشكل القانوني واقراره من مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية .

قام رئيس مجلس النواب السيد علي عبد العال بالاتصال الهاتفي للبابا تواضروس بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المركسية مساء يوم الثلاثاء لتهنئته علي صدور القانون الجديد لبناء دور العبادة ومن جانبه اعرب البابا تواضروس عن امتنانه لرئيس مجلس النواب وشكر مجهوده في اصدار القانون واقراره من قبل اعضاء البرلمان .

واضاف البابا تواضروس ان مصر ستظل دائما في امن وامان ما دامت العلاقات الوطيدة تربط بين قطبيها المسلمين والمسحين معا وقال عبد العال في اتصاله ان الدولة تتبني شعار مصر الاذلي تحيا الهلال مع الصليب لتحقيق التقدم والرخاء للوطن .

وكان من ابرز التعديلات علي قانون بناء الكنائس ودور العبادة للاقباط في مصر هو ارسال الرسوم الهندسية للكنائس قبل بناؤها الي مجلس الدولة بعتبارة بناء هندسي ولا يشترط موافقه الامن علي بناء دور العبادة الخاصة بالاقباط كما كان من قبل .

ومن بين التعديلات المتضمنه بالقانون الجديد هو ضرورة التناسب بين مساحة الكنيسة وعدد المسيحيين بالمنطقه التي يتم فيها بناء كنيسة جديدة بالاضافة الي ضرورة تقنين اوضاع كافة الكنائس التي تم بناؤها بشكل غير قانوني من خلال اعادة تقنين اوضاعها .

حيث طالب البرلمان الكنيسة بتقنين اوضاعها مع الحكومة اذا كانت الكنيسة قد بنيت علي اراضي تابعه للدولة واذا قام الوزير او المحافظ المختص برفض التسوية يتم اللجوء الي القضاء للبت في الامر هذا بالاضافة الي القوانين المتعلقة بالمباني الملاحقة للكنائس  وعدد العاملين بها .

وقرر المجلس ارسال القانون الي رئاسة الجمهورية من اجل اقراره ونشره بالجريدة الرسمية اليوم الاربعاء علي اقصي تقدير .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *