الرئيسية / اخبار العالم / رافضي البوركيني امام القضاء الفرنسي من رؤساء البلديات الفرنسية
البوركيني
منع الارتداء

رافضي البوركيني امام القضاء الفرنسي من رؤساء البلديات الفرنسية

يمثل اليوم عدد رؤساء اربع مدن فرنسية امام القضاء الفرنسي نظرا لحظرهم النساء من ارتداء البوركيني علي شواطئهم وهذه المدن هي مدينه نيس الفرنسية ومدينه فريجوس جنوب شرق البلاد ومدينه مينتون ومدينة روكبرون واثارت الدعوة الراي العام في فرنسا .

وكان وزير الداخلية الفرنسي كازانوف قد استاء من قرار رؤساء بلديات المدن الفرنسية من منع النساء لارتداء البوركيني وهو رداء البحر الذي يغطي النساء من الراس الي القدمين وقام كاز نوف بلقاء الجاليات الاسلامية بفرنسا واعرب المسلمين عن استائهم من قرار منع ارتداء البروكيني في عدد من مسابح فرنسا .

وكان مجلس الدولة الفرنسي قد اصدر قرار قضائي منذ ايام بالغاء قرار منع البوركيني علي شواطئ مدينه فيلنوف – لوبية الفرنسية ويعد مجلس الدولة هو اعلي سلطة قضائية بالدولة الفرنسية ومن جانبه قام عدد من المعارضين في فرنسا بمظاهرات احتجاجية تعبر عن ارائهم في حظر رؤساء البلديات ارتداء البوركيني .

وقال وزير الداخلية الفرنسي انه في حال تاييد القضاء الفرنسي لحظر ارتداء البوركيني في المسابح والشواطئ العامة فان ذلك يكون مخالف للدستور الفرنسي وسيؤدي الي مزيد من الانقسام داخل المجتمع الفرنسي في خطوة يصعب الرجوع عنها مؤكدا علي ضرورة وجود اسلام يقف علي قدمين بالجمهورية الفرنسية وليس علي قدم دون اخري .

في حين يري اليمين المتطرف في الجمهورية الفرنسية انه علي المسلمين احترام قواعد العلمانية بالدول الاوربية وارتداء الذي الرسمي للمسابح والذي يضمن نظافه المسابح العامة والشواطئ الفرنسية .

في حين طالب عدد من الفرنسيين المعتدلين ان يتم التخلص من ظاهرت الاسلام فوبيا بفرنسا وكافة الدول الاوربية خاصة وان 40 % من النساء الذين يرتدون البوركيني هن غير مسلمات وكانت اول امراءة ارتدت البوركيني هي رئيسة الطباخين البريطانيين .

ومن جانبه اعلن القضاء الفرنسي ان سيتم غدا نظر دعوي رئيس بلدية مدينة فريجوس علي ان يتم نظر دعوي باقية رؤساء البلديات الثلاث الاخري في الايام التالية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *