الرئيسية / منوعات / موعد بداية شهر ذي الحجة 2016 لتحديد موعد عيد الاضحي المبارك
رؤية ذي الحجة
عيد الاضحى

موعد بداية شهر ذي الحجة 2016 لتحديد موعد عيد الاضحي المبارك

طالبت المحمكة العليا بالمملكة العربية السعودية المسلمون بالمملكة بدء تحري هلال شهر ذي الحجة لهذا العام 1437 وذلك لتحديد موعد العشر الاوائل من ذي الحجة حيث يترقب المسلمون موعد استطلاع الشهر لبدء الصيام ونيل ثواب صيام العشر الاوائل من ذي الحجة .

واضافه المحكمة في بيان لها ان استطلاع الهلال سيتم الخميس القادم من خلال العين المجردة او من خلال المناظير لتحري غرة الشهر والتي يتوقع فلكيون ان يكون السبت الثالث من ستمبر 2016 هو غرة شهر ستمبر بينما قالت المحكمة العليا بالمملكة انه لم يتم ظهور واستطلاع الهلال حتي الان .

واعلنت دار الافتاء المصرية انها علي اتصال دائم بالمحكمة العليا بالمملكة الي حين استطلاع غرة شهر ذي الحجة الخميس المقبل حيث ينتظر المسلمون في شتي الارض اعلان المملكة لغرة الشهر الكريم لتحديد موعد الصيام وموعد يوم عيد الاضحي المبارك .

ومن جانب اخر يواصل حجاج بيت الله الحرام من شتي بقاع الارض التوجه الي الاراضي المقدسة لاداء مناسك الحج بدء من اليوم الاول من ذي الحجة وحتي يوم عيد الاضحي المبارك حيث يتحدد العيد بناء علي رؤية الهلال بالمملكة العربية السعودية .

بينما توقع خبراء فلكيون في مصر ان يكون السبت هو اول يوم من ايام شهر ذي الحجة وان العيد سيكون يوم الحادي عشر من ستمبر المقبل 2016 علي ان يكون يوم وقفه علافات في العاشر من ستمبر وبناء علي تلك التوقعات اعلنت اجازة عيد الاضحي المبارك والتي بلغت تسع ايام هذا العام للعاملين بالدولة بجمهورية مصر العربية .

حيث ستبدء اجازة عيد الاضحي المبارك يوم السابع من ستمبر وحتي الثامن عشر من ستمبر علي ان تبدء الدراسة بالمدارس عقب انتهاء اجازة عيد الاضحي المبارك يوم الرابع والعشرون من ستمبر المقبل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *