الرئيسية / منوعات / موعد عيد الاضحي المبارك ووقفه عيد الاضحي رسميا 2016 بمصر والدول الاسلامية

موعد عيد الاضحي المبارك ووقفه عيد الاضحي رسميا 2016 بمصر والدول الاسلامية

ينتظر المسلمين قدوم عيد الاضحي المبارك للاحتفال بالعيد مع اقتراب موعد عيد الاضحي المبارك حيث ياتي العيد في كل عام يوم العاشر من ذي الحجة علي ان تكون وقفه عرفات في التاسع من ذي الحجة من كل عام هجري غير ان هذا التاريخ يختلف بالتقويم الميلادي لذا يرغب العديد من الناس التعرف علي التاريخ الميلادي لعيد الاضحي .

ووفق لعلماء الارصاد الفلكية فقد اعلن عدد من الخبراء ان عيد الاضحي المبارك سيوافق يوم الحادي عشر من ستمبر 2016 بالتقويم الميلادي علي ان يوافق يوم وقفة عرفات في العاشر من ستمبر لعام 2016 وذلك وفق للارصاد الفلكية والتي تصح في معظم الاحيان في استطلاع هلال الشهر الهجري لكل عام .

وعيد الاضحي المبارك هو العيد الثاني للمسلمين بعد عيد الفطر ويقوم فيه المسلمون باداء مناسك الحج من الطواف والسعي والوقوف علي جبل عرفات يوم الوقفه الذي يسبق يوم العيد بعدها يتجه حجاج بيت الله الحرام لاداء منسك النحر او الهدي وهو عبارة عن ذبح المسلمون لاضحية من الاغنام او الابقار لتوزيعها علي الفقراء والمساكين .

وجاء عيد الاضحي المبارك تخليدا الي ذكري فداء الله لسيدنا عيسي علية السلام من الذبح حيث انزل الله كبش من السماء فداء لسيدنا عيسي عليه السلام وعلامه علي رضي الله عز وجل عن خليل الله سيدنا ابراهيم الذي امتثل لامر الله في ذبح ابنه .

ويستعد المسلمون في كافة انحاء العالم لاستقبال عيد الاضحي المبارك من خلال تجهيزات العيد وقد اعلنت الحكومة المصرية ان اجازة عيد الاضحي لهذا العام بلغت تسع ايام بعد دمج الاجازة الرسمية مع اجازة عيد الاضحي المبارك ليستمتع العاملين بالدولة باجازة طويلة يستطيعون من خلالها التنزه او السفر للاحتفال بالعيد بالاماكن السياحية .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *