الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار ليبيا اليوم وقفة احتجاجية بطرابلس احتجاج علي قصف مدنيين
قصف بني غازي
وقفه امام مقر الامم المتحدة

اخر اخبار ليبيا اليوم وقفة احتجاجية بطرابلس احتجاج علي قصف مدنيين

نظم عدد من مهاجري مدينه بني غازي الليبية وقفه احتجاجية مساء امس الاثنين اعتراض علي قصف القوي الاجنية لعدد من المدنيين في مدينه بني غازي الليبية وسكوت المجلس الحكومي الوطني عنها وشهدت الاحتجاجات التي تمت امام مقر المجلس الرئاسي المقترح .

وكان القصف الذي قامت به عدد منقوات الطيران الاجنبية بمنطقة قنفودة ببني غازي اسفرت عن مقتل احدي عشر مدنيا من ابناء المدينه ومن جانبه استنكر المحتجون الصمت والسكوت المطبق للقوي السياسية بالبلاد المتمثلة في المجلس الرئاسي المقترح بليبيا .

هذا وقد تجددت الاحتجاجات من جديد حيث قام رئيس رابطة المهاجريين ببني غازي السيد سعد العبيدي بتنظيم وقفه احتجاجية اليوم الثلاثاء امام مقر الامم المتحدة بالعاصمة الليبية طرابلس مطالبين بضرورة وقف العدوان الصليبي الاجنبي علي مدني محافظة بني غازي الليبية وعد السكوت عنها .

وقد شهدت الاحتجاجات تواجد عدد من النساء ممثلين عن المراءة الليبية وانحصرت مطالبهم عند ضرورة وقف العدوان الاجني الغاشم علي مدني مدينه بني غازي وضرورة اتخاذ الحكومة  موقف من قوات حفتر  والوقوف  بجانب المدنيين وفك الحصار علي منطقة قنفودة الليبية وتقديم المساعدات للمدنيين .

ومن جانبه ادان مجلس الحكماء الليبي وعدد من اعيان مدينة طرابلس الليبية القصف الذي يشنة الطيران الاجني والقوات التابعه لحفتر للم\دنيين في منطقة فنفودة ببني غازي والذي ادي الي تدمير عدد كبير من البيوت وتشريد الاسر .

وقال المجلس في بيان له اليوم ان المجلس يحمل المسئولية القانونية والاخلاقية للهجوم الي قوات حفتر الغاشمة التي ادت الي وفاة عدد من المدنيين منهم اطفال ونساء كما ادت الي تشريد عدد كبير من الاسر وطالبت المجتمع الليبي علي مساندة اهالي بني غازي ونصرتهم وتقديم العون لهم لمن يستطع القيام بذلك .

هذا وما زالت الاشتباكات بمنطقه قنفودة مستمرة بين المدنيين والطيران الاجني بالتعاون مع قوات حفتر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *