الرئيسية / اخبار الرياضة / اليوم انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم وسط أجواء مشحونة
أسماء الفائزين بمقاعد عضوية في اتحاد الكرة المصري عقب انتهاء الانتخابات
انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم

اليوم انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم وسط أجواء مشحونة

اليوم انطلقت انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم ” الجبلاية ” ، والتي أثارت العديد من القضايا والمشكلات على خلفية مطالبات باستبعاد عدد من المرشحين على عضوية مجلس الجبلاية . حيث يقوم اليوم أعضاء المجعية العمومية بالاتحاد ، بالتصويت على انتخاب مجلس جديد مكون من رئيس واحد وحوالي 10 أعضاء ، سيتولون مسئولية قلعة كرة القدم في مصر ، لمدة 4 سنوات قادمة أي حتى عام 2020 .

أجواء الانتخابات بدأت منذ العاشرة صباحاً ، حيث توافد أعضاء الجمعية العمومية لتسجيل حضورهم في الكشوفات ، وتواجد مندوبي الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا ” ، للإشراف على الانتخابات ، حيث تواجد رئيس اللجنة الوطنية للفيفا جورج مونكيل ، وكذلك السوداني مجد شمس الدين كمندوب عن الفيفا .

وبالنسبة للمتنافسين فهم كالتالي :

(1) منصب رئيس اتحاد الكرة : هاني أبوريدة – محمد الطويلة – ماجدة الهلباوي .

(2) عضوية مجلس الإدارة : حازم الهواري – حمادة المصري – كرم كردي – حسن فريد – وائل جمعة – سيف زاهر – حازم إمام – مجدي عبد الغني – مجدي المتناوي – عصام عبد الفتاح – عمر هريدي – مصطفى أبو قمر – أحمد مجاهد – محمد سيف – فوزي سكوتي – عصام مرشد – أشرف موسى – محمد أبو الوفا – خالد لطيف .

(3) عضوية المجلس مقعد السيدات : سحر الهواري – ماجدة محمود .

(4) عضوية مراقب الحسابات : وقد تم حسمها لفوز سيف الله مصطفى بها بالتزكية لعدم وجود مرشح آخر ضده .

وقد صدر اليوم وسط أجواء الانتخاب حكماً قضائياً باستبعاد كلا من حازم الهواري وسحر الهواري من الانتخابات ، أثار جدلاً واسعاً ، لكن الثنائي قدم استشكالاً على الحكم القضائي ، ليتم إدراجهما في الانتخابات وسط إقرار مندوبي الفيفا بذلك ، وأشار حازم إنه طلب تحويل القضية لدائرة أخرى ، سيتم النظر فيها في جلسة 3 سبتمبر . لكن المشكلة هي اعتراض ماجدة الهلباوي على ذلك الإجراء ، مهددة باللجو للفيفا لترجمة حكم الاستشكال ، مؤكدة أحقية استبعاد الثنائي من انتخابات اليوم . وهو ما يضع الجبلاية في أزمة جديدة بين الحكم القضائي ، ومندوبي الفيفا .

وقد اكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية بحضور نسبة 50% +1 ، ليتم مناقشة بنود الميزانية والتي وصل الفائض فيها إلى 12,5 مليون جنيه ، وهو فائض أقل بحوالي 50% من نسبة العام الماضي . كما تم الإعلانن عن مجمل إيرادات الاتحاد ، والتي بلغت 91 مليون جنيه ، بينما المصروفات كانت بقيمة 78,5 مليون جنيه . وقد تم الموافقة على الميزانية من جانب أعضاء الجمعية العمومية ، وجاري انتخاب أعضاء ورئيس الجبلاية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *