الرئيسية / اخبار الاقتصاد / خطة حماية المستهلك للتصدى لتلاعب التجار وزيادة الاسعار
خطة حماية المستهلك
تصريحات وزير المالية

خطة حماية المستهلك للتصدى لتلاعب التجار وزيادة الاسعار

يعمل دائماً جهاز حماية المستهلك المصرى على الحفاظ على حقوق المواطنين المصريين و حمايتة من جشع التجار و اى تلاعب فى الاسواق و يصدر التشريعات ضد المخالفين للقانون و نعرض لكم اليوم خطة حماية المستهلك التى تعمل فى سبيل مصلحة المواطن المصرى .

خطة حماية المستهلك فى اعقاب تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة :

فى تأكيد خلال تصريح رسمى لرئيس جهاز حماية المستهلك المصرى سيادة اللواء عاطف يعقوب انة طالب شركة الشرقية للدخان لتغير شكل علبة السجائر من بعد الاقرار الرسمى من قبل مجلس النواب لقانون القيمة المضافة الجديد و ذلك فى سبيل الحد من تخزين السجائر و بيعها بالسعر الجديد بعد تطبيق القانون الجديد لضريبة القيمة المضافة .

وزير المالية يتحدث عن خطة حماية المستهلك الجديدة :

و خلال مداخلة هاتفية للسيد وزير المالية عبر برنامج صباحك عندنا المذاع على قناة المحور الفضائية صرح ان مباحث التموين تتعاون مع جهاز حماية المستهلك فى سبيل المراقبة المكثفة على الاسعار من بعد تطبيق القانون الجديد و اوضح ان المخالفين لقوانين حماية المستهلك ستكون تحويل الملف الخاص بالمخالفين الى هيئة الضرائب و اتهامهم بالتهربالضريبى و كذلك التحويل الى هيئة النيابة العامة .

تكثيف جهود الدولة للتصدى لغلاء اسعار السجائر فى مصر :

و اكد اللواء عاطف يعقوب على ان الجهات المعنية تكثف بحثها للوصول الى كافة موزعين السجائر من اجل الوصول الى اماكن التخزين الخاصة بها . و اوضح على ان مصر به مائة و خمسون الف تاجر موزع للسجائر على كافة انحاء جمهورية مصر العربية ، و قد سبق ان تقدم وزير المالية بمطالب تتيح توزيع السجائر بالمجمعات الاستهلاكية او على منافذ البيع التابعة للحكومة المصرية للتصدى لغلاء الاسعار و لتطبيق خطة جهاز حماية المستهلك .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *