الرئيسية / اخبار التقنية / اعلان شركة اتش تى سى عن هاتف HTC 10 بشكل رسمى
HTC 10
هاتف اتش تى سى 10

اعلان شركة اتش تى سى عن هاتف HTC 10 بشكل رسمى

شركة اتش تى سى المنتجة للاجهزة الذكية اعلنت اليوم الموافق الثلاثاء الثانى عشر من شهر ابريل 2016 بالاعلان بشكل رسمى عن الهاتف الذكى الجديد لها وهو هاتف HTC 10 اتش تى سى 10 , الذى تم انتشار عدد كبير من التسريبات التى تناولت المواصفات والصور وعدد كبير من المعلومات والشكل الخاصه به على الكثير من المواقع المختلفه.

والهاتف الجديد للشركة يأتى بعد اطلاق الشركة هاتف اتش تى سى ون ام 9  HTC One M9 وكان ذلك فى السنة الماضية , والهاتف الذكى يأتى تصميمة من هواتف سلسله ام وايضا الهاتف اى 9 A9 الذى تم طرحة فى الخريف السابق .

وذكرت شركة اتش تى سى الشهيرة انها عملت على هذا الهاتف الجديد لمدة تصل اثنا عشر شهرا من اجل ان تدمج ردود الافعال التى قامت الشركة بأستقبالها من العملاء الخاصه بها فى كافة المراحل الخاصه بعملية التطوير لها .

HTC 10
هاتف اتش تى سى 10
HTC 10
هاتف اتش تى سى 10

اماعن الهاتف ومايحتوية على امكانياتهفهو ياتى مزود بشاشه تكون الشاشه من نوع Super LCD 5 سوبر ال سى دى5 , ويحتوى الهاتف على شاشه حجمها يقدر بحوالى 5.2 انش , وتتميز بتقديمها الى المستخدم دقة تصل الى 2560×1440 بكسل .

وذكرت شركة اتش تى سى ان الالوان التى تقوم شاشه الهاتف بعرضها وقادرة عليها تصل الى اداء افضل بنسبة تبلغ ثلاثون بالمائة عند مقارنة دقة عرضها بالهاتف الاخر التى قامت الشركة بطرحة فى السنة السابقه , كما يأتى على الشاشه طبقة للحماية وهى مصنوعة من الزجاج نوعة غوريلا غلاس بالاضافه الى تواجد حواف ذات انحناء تكون ممزوجة بالاطار الخاص بالهاتف المصنوع من المعدن .

ويقوم الهاتف على معالج يكون من احدث المعالجات التى توفرها الشركة به وهو معالج من شركة كوالوكم نوعة سنابدراجون 820 , ويقدم ايضا الى المستخدم سعه ذاكره وصول عشوائى تبلغ 4 جيجا بايت , وتحتوى ايضا على سعه للتخين الداخلى به تصل الى 32 جيجا بايت ويمكن تزويدها من خلال استخدام بطاقة خارجية لتوسيع الذاكرة .

وذكرت شركة اتش تى سى انها قامت بتطوير العتاد الصلب وايضا العتاد البرمجى لهذا الهاتف الحديث من اجل توفير استجابة للمس اسرع , ويتميز الهاتف الجديد بأنه ذات استجابة اكبر تصل نسبتها الى خمسون بالمائة عند مقارنة الهاتف الجديد بالهاتف الذى يسبقة .

ويحتوى ايضا اتش تى سى 10 على بطارية تبلغ فى عملها قوة 3000 ميللى امبير لكل ساعه , وذكرت الشركة ان البطارية كافية للعمل الى مدة تبلع يومين فى حالة الاستخدام المتوسط من اجل تطوير عتاد الجهاز , ويدعم الهاتف الجديد خاصيه الشحن السريع Quick Charge 3.0 وهذا عن طريق منفذ USB Type-C.

والتصميم الخاص بالهاتف هو يأتى قريبا من هاتفى M9 و A9 , ويتميز انه مزود بهيكل من الالمونيوم , ويتواجد بالشاشه من الاسفل قارىء لبصمات الاصابع مع توفير اثنان من الازرار من اجل التراجع وايضا للوصول الى التطبيقات الاخيرة , ويكون الازرار ماديين على الرفم من اتش تى سى تقوم على مبدأ الازرار التى تكون مدمجة بالشاشه فى السنتان الماضييان .

وبالنسبة لتجربة التصوير التى يوفرها الهاتف الحديث فهو يوفر كاميرة خلفيه دقتها تقدر بـ 12 ميجا بيكسل , مع وجود عدسة f/1.8 , وتمتاز هذه الكاميرا بأن يوجد بها ضوء وامض ثنائى , بالاضافه الى وجود مستشعر للجيل الثانى من خاصيه التركيز التلقائى ليزر , والكاميرة الاخرى دقتها خمسة ميجا بيكسل مع توفير مثيت صورة بصرى وفتحة العدسة المتواجدة f/1.8.

اما عن الجانب البرمجى للهاتف فأشارت الشركة انها قامت بالمساهمة مع جوجل من اجل الحد من التطبيقات المضاعفة , لذلك فأن اتش تى سى 10 يستعمل التطبيقات الاساسه الخاصه بجوجل  الصور والموسيقى والتقويم , وواجهة المستخدم تأتى قريبة من واجهة المستخدم التى تقوم بتوفيرها نيكسوس , واعادت الشركة تصميم التطبيقات الخاصه بها من اجل ان تكون ملائمة لمفهوم التصميم Material Design.

وتنوى الشركة على القيام بطرح الهاتف بمبلغ قدرة 699 دولار امريكى فى الشهر القادم باللون الاسود والذهبى والفضى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *