الرئيسية / اخبار العالم / وزير النقل الاسرائيلي يعلن بدء انشاء سكة حديد تربط بين اسرائيل والاردن
بين الاردن واسرائيل
محطة سكة حديد

وزير النقل الاسرائيلي يعلن بدء انشاء سكة حديد تربط بين اسرائيل والاردن

اعلن وزير النقل الاسرائيلي يسرئيل كيتس بدء تنفيذ الحكومة الاسرائيلية لخطة انشاء خط سكة حديد يربط بين اسرائيل ومحطة الملك حسين بالمملكة العربية الاردنية خلال الفترة المقبلة وذلك من خلال تصريحات لوزير النقل الاسرائيلي بالصحف الاسرائيلية .

كما اشار وزير النقل الاسرائيلي انه من الممكن ان يتم انشاء وسائل مواصلات بين اسرائيل وبين الدول العربية الاخري التي تنتهج سياسة معتدلة تجاه الدولة الاسرائلية ولكنه لم يعلن عن اسماء تلك الدول .

ومن جانب اخر لم تعلن الحكومة الاردنية عن معلومات تثبت او تنفي تلك المعلومات بشان انشاء محطة السكة الحديد بين محطتي بيت شاه باسرائيل ومحطة الملك حسين بالاردن والتي من المتوقع ان تكون مجرد اخبار بهدف  الي اثارت الراي العام .

ومن المعروف ان شعوب الوطن العربي تتخذ موقف معاديا للقوي الاسرئيلية المحتله للاراضي العربية الفلسطينية وتعتبر اسرائيل العدو الاول للوطن العربي وان كانت عدد من حكومات العرب تتخذ موقف غير معادي للقوي الاسرائيلية فان الشعوب تبغض القوي الوسرائيلية .

واذا صحت اخبار انشاء محطة سكة حديد بين اسرائيل والاردن فان ذلك سوف يثير موجه احتجاجات عارمة في الاردن والوطن العربي باكمله من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وعلي ارض الواقع .

حيث تعتبر اسرائيل عدو للوطن العربي جميعا خاصة بعد الاعتداءات الاخير من جانب الاسرائيلي علي قطاع غزة والتي اسفرت عن مقتل العشرات من ابناء القطاع واغراق القطاع في ظلام دامس وهو ما يزيد من احتقان وغضب ابناء الوطن العربي .

ويقول البعض ان هدف تلك الاخبار المزعومه هي قياس ردة فعل الشعوب العربية حول التطبيع مع المجتمع الاسرائيلي المحتل لاراضي القدس العربية والاراضي الفلسطينية ويري شعوب الوطن العربي ان التطبيع مع اسرائيل امر مرفوض تمام بالنسبه لهم كشعوب عربية وطنية .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *