الرئيسية / اخبار التعليم / قانون التعليم الجديد و شروط الحصول على حافز الاداء
قانون التعليم الجديد
تفاصيل قانون التعليم الجديد

قانون التعليم الجديد و شروط الحصول على حافز الاداء

فى اطار سعى اجمال اعضاء هيئة التدريس التابعين لوزارة التربية و التعليم الى الاطلاع على البنود و النصوص القانونية ضمن قانون التعليم الجديد الذى قامت نقابة المعلمين بتعديلة و قد تم ارسالة الى مجلس النواب تمهيداً لمناقشتة و البت فى امرة من حيث الموافقة او الرفض .

قانون التعليم الجديد يتضمن تحسين الحالة المادية للمعلم :

و فى اطار سعى وزارة التربية و التعليم للتحسين من الحالة المادية للمعلمين التابعين للوزارة فأن قانون التعليم الجديد قد تضمن بنوداً تشمل تعديلات مقترحة فى جداول المرتبات الخاصة بالمعلمين و ما يشمل الامور المادية من حوافز و بدلات و كذلك المكافئات مما جعل القانون الجديد محط انظار كافة المعلمين لتوقعهم بتحقيق الامل المنشود به .

حافز اداء المعلمين المنصوص علية فى قانون التعليم الجديد :

و قد اوضح القانون الجديد القيمة المقترحة لحافز الاداء للمعلم و الذى من المقرر ان يحصلوا عليها بعد ان يبت مجلس النواب فى امر القانون بالموافقة علية و اقرار تطبيقة .

و قد اشتمل القانون الجديد على الاهتمام بكافة درجات المعلم الملحق بهيئة التدريس بوزارة التربية و التعليم  و وفقاً للقانون الجديد فأن المعلم المساعد سيحصل على نسبة تقدر بمائة و خمسون بالمائة حافز اداء بينما المعلم سيحصل على مائة خمس و عشرون بالمائة اما عن المعلم الاول فسيحصل على مائة بالمائة و تتدنى نسبة حافز الاداء كلما انخفضت الدرجة الخاصة بالمعلم .

و المعلم الخبير من المقرر ان يحصل على خمسون بالمائة كحافز اداء و كبير المعلمين يحصل على حافز اداء يقدر بنسبة خمسة و عشرون بالمائة .

شروط حصول المعلمين على حافز الاداء الجديد :

وضح البند 90 في قانون التعليم الجديد للمعلمين الشروط التي يجب ان تتوفر بهم لكي يحصلوا علي حافز الاداء و من هذه الشروط:

اعتماد المعلم من الاكاديمية المهنية للمعلمين من خلال حصوله علي شهادة منها.
في حالة عدم اعتماد المعلم من الاكاديمية المهنية للمعلمين يجب عليه الحصول علي شهادة معتمدة من اي جهة موثقة في اللغة الانجليزية أو الحاسب الالي أو عدد من التخصصات الموجودة بالعملية التعليمية.
لا يجوز حصول اكثر من نسبة 10 % من الهيئة التدريسية باي ادارة تعليمية علي هذا الحافز بكل عام.

و سنوافيكم بأخر التطورات فى قانون التعليم الجديد و قرار مجلس النواب بشأنة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *