الرئيسية / اخبار الرياضة / ترتيب الدوري الإسباني لموسم 2016/2017 عقب انتهاء لقاءات الأسبوع الثاني
ترتيب الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

ترتيب الدوري الإسباني لموسم 2016/2017 عقب انتهاء لقاءات الأسبوع الثاني

يعد الدوري الإسباني ضمن الدوريات المتابعة على مستوى الجمهور العربي ، والمصري على وجه التحديد . وقد انطلقت المسابقة لموسم 2016/2017 منذ الأسبوع الماضي ، وسط ترقب من مشجعي ريال مدريد وبرشلونة غريمي الليجا الإسبانية ، انتظاراً لصراع الثنائي على الفوز بالدرع . وكان البارسا هو صاحب درع الدوري للموسم الماضي ، بعدما خطفه بفارق نقطة وحيدة عن الملكي .

الأسبوع الماضي تناولنا نتائج هذا الدوري الممتع ، واليوم نواصل تقديم ترتيب الأندية في جدول الدوري ، بعد انتهاء كافة لقاءات الأسبوع الثاني . تلك الجولة بدأت منذ يوم الجمعة الماضية 26 أغسطس بلقائين ، الأول كان بين فريقي ريال بيتيس وديبورتيفو لاكورونيا . وقد انتهت نتيجة المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين ، ليحصد بيتيس أول نقطة له في الدوري بعد هزيمته الأسلوع الأول ، ويحتل بها المركز ال 16 في جدول الترتيب . أمام لاكورونيا فقد احتل المركز ال 6 ، بعدما حصد نقطة من بيتيس ، وتمكن في الجولة الأولى من تحقيق الفوز . أما ثاني مباراة في نفس اليوم كانت بين إسبانيول وملاجا ، وانتهت أيضاً بنتيجة التعادل ولكن الإيجابي بنتيجة 2-2 .

أما ثاني يوم للجولة الثانية من الدوري فكانت يوم 27 أغسطس ، فقد شهد حوالي 4 مباريات ، ولعل أهمها كان لقاء ريال مدريد مع سيلتا فيجو ، والذي انتهى بفوز صعب للملكي علي سيلتا بهدفين مقابل هدف وحيد ، في مباراة عانى فيها كثيراً الميرينجي . وقد احتل الريال بهذا الفوز ، المركز الثالث في جدول الليجا الإسبانية ، بفارق الأهداف عن غريمه برشلونة صاحب مركز الوصيف . أما ثاني أهم اللقاءات كان بين أتليتكو مدريد وديبورتيفو لاجانيس ، وانتهت بنتيجة التعادل السلبي بين الفريقين ، ليواصل أتليتكو نزيف النقاط بعد تحقيقه ثاني تعادل له ، ليحتل المركز ال 13 في الترتيب .

أما نتائج باقي مباريات السبت فجاءت كالتالي :

(1) أوساسونا – ريال سوسيداد : 0-2

(2) إيبار – فالنسيا : 1-0

وبالنسبة لليوم الثالث والأخير في الأسبوع الثاني للدوري ، فعقد فيه 4 لقاءات ، أهمها لقاء البطل برشلونة بفريق أتليتك بيلباو ، والذي نال فيه النقاط الثلاث بصعوبة شديدة ، بفوزه على بيلباو في معقله بهدف وحيد ، جعله ثاني الترتيب بعد المتصدر لاس بالماس صاحب فارق النقاط الأعلى حتى الآن .

أما نتائج باقي مباريات الأخد فجاءت كالتالي :

(1) لاس بالماس – غرناطة : 5-1

(2) ألافيس – س خيخون : 0-0

(3) فياريال – إشبيلية : 0-0

وهذا هو ترتيب الدوري الإسباني بعد انتهاء الجولة الثانية :

الدوري الإسباني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *