الرئيسية / اخبار التعليم / الغاء امتحانات الميد ترم لطلاب الابتدائية والاعدادية واستبدالها باخري شهرية
الغاء امتحانات الميد ترم
الهلالي الشربيني

الغاء امتحانات الميد ترم لطلاب الابتدائية والاعدادية واستبدالها باخري شهرية

عقب الاجتماع الذي جمع بين وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني وعدد من نوابة بالقطاعلات التعليمية المختلفة اليوم الاثنين قرر وزير التربية والتعليم الغاء امتحانات الميد ترم او ما يسمي بامتحانات منتصف الفصل الدراسي ليحل محلها امتحانات الشهرية لتقيم الطالب .

واكد وزير التربية والتعليم وان الوزارة تعمل علي مسايرة نظم التقويم العالمية في تقدير مستوي الطالب والتي يتم تقسيمها الي 70 % للمعارف والعلوم و30 % للانشطة بمختلف انواعها ويتم قياس مستوي الطالب بشكل شهري .

وقام اعضاء الاجتماع بوزارة التربية والتعليم بمناقشة القانون رقم 313 المتعلق بالتقويم الشامل لطلاب النقل بالمراحل الابتدائية والاعدادية وشهد الاجتماع تعديل عدد من مواد القانون واضافة اخري وتعديل الاخر حتي يتلائم مع القرارات الجديدة التي اتخذتها الوزارة للعام الدراسي الجديد .

ومن ضمن قرارات المجلس فقد قرر وزير التربية والتعليم والسادة اعضاء المجلس جعل مواد التربية الرياضية والزراعية والصناعية مواد اساسية يتم تخصيص وقت لها لجعلها مواد جاذبة لطلاب المرحلة الاعدادية واضافة كلا من مادة الكمبيوتر والتكنولوجيا الي المواد الاساسية بالمرحلة الابتدائية وجعل الانشطة الصيفية مادة نجاح ورسوب لطلاب المرحلتين الابتدائية والاعدادية .

كما قرر المجلس خلال اجتماعه بالالتزام ببرامج العلاجية في كافة المواد الدراسية بعدما كانت مقتصرة علي مادتي اللغة العربية والللغة الانجليزية فقط كما تم الموافقة علي اداء طلاب الصف الثاني الابتدائي لامتحانات الملاحق في كلا من الفصل الدراسي الاول والثاني حال الرسوب في عدد من المواد خلال السنه الدراسية .

ومن الجدير بالذكر ان هناك عدد من الخبراء بالمجال التعليم يطالبون بالكثير من الاصلاحات لقطاع التعليم في مصر واقالة وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني خلال الحركة الوزارية المتوقعه خلال الاشهر القادمة حيث يشهد قطاع التعليم في مصر تدهور كبير ويحتاج الي اصلاحات عدة لتحسين مستوي التعليم الاساسي في مصر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *