الرئيسية / اخبار العالم / اردوغان بالقرب من الحدود السورية التركية يتوعد الارهاب في سوريا والعراق
اخبار تركيا اليوم
الرئيس التركى رجب طيب اردوغان

اردوغان بالقرب من الحدود السورية التركية يتوعد الارهاب في سوريا والعراق

في خطاب للرئيس التركي رجب طيب اردوغان في ولاية غزي عنتاب التركية القريبة من الحدود السورية توعد من خلاله كلا من جماعة فتح الله جولن وحزب العمال الكردستاني وتنظيم داعش في سوريا والعراق واصفا اياهم بالتنظيمات والاحزاب الارهابية .

وصرح في خطابة الذي القاه بمناسبة مشاركتة بمؤتمر تجمع الوحدة والاخوة بمدينة غازي عنتاب التركية واكد ان القوات التركية استطاعت تهديد وجود قوات داعش في سوريا من خلال مشاركاتها الفعالة في مدينه جرابلس السورية من اجل القضاء علي التنظيم الارهابي كما اكد ان وجود قوات تركية بمدينة بعشيقة العراقية من اجل مساندة الدول علي التخلص من التنظيمات الارهابية الغاشمة .

وكانت ولاية غازي عنتاب التركية قد تعرضت لتفجير خلال الايام السابقه في احدي الاحتفالات الاجتماعية ادي اسفر عن مقتل اربع وخمسون مواطن تركي حما اردوغان مسئوليتها لتنظيم داعش الارهابي واكد انه سياخذ بالثار لكل نقطة دما اريقه علي يد الارهاب .

واضاف اردوغان ان الجيش التركي والدولة التركية تساند باستمرار الجيش الحر في سوريا وتدعمه بكل ما اوتيت من قوة من اجل نصر الجيش الحر علي كل التنظيمات الارهابية وعودة اهالي سوريا الي بلادهم سالمين وكان لدعم الجيش التركي للجيش السوري الحر في معركة درع الفرات الاثر الكبير في تقهقر قوات تنظيم داعش الارهابي الي الجنوب والشمال .

فيما اكد قائد بالجيش الحر السوري ان دور القوات التركية في سوريا هو دعم الجيش الحر وتقديم المساعدات في التدريب والتسليح وهو ما مكن قوات الجيش الحر تحقيق الانتصار بمدينة جرابلس السورية خلال اربع وعشرون ساعه هذا ويعتبر الجيش التركي ثاني اكبر واقوي جيش بحلف الناتو بعد جيش الولايات المتحدة الامريكية .

هذا وما زال الجيش التركي يساند الجيش السوري الحر لتحقيق مزيد من الانتصار علي التنظيم الارهابي داعش في كلا من سوريا والعراق ويعتبر التدخل التركي بسوريا غير مدعوم من قبل الولايات المتحدة الامريكية حتيي الان رغم تحقيق نتائج جيدة ضد التنظيم الارهابي داعش .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *