الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار برشلونة اليوم الإثنين 29/8/2016 : الفريق يحقق فوزاً صعباً على بيلباو وألكاسير يقترب من الانضمام للبارسا
أخبار برشلونة
فريق برشلونة

أخبار برشلونة اليوم الإثنين 29/8/2016 : الفريق يحقق فوزاً صعباً على بيلباو وألكاسير يقترب من الانضمام للبارسا

نستهل أخبار برشلونة ، بالفوز الصعب الذي حققه الفريق على أتليتك بيلباو ، في ثاني مبارياته بالدوري الإسباني . حيث تمكن لاعب البارسا إيفان راكيتيتش من تحقيق هدف اقتناص ال3 نقاط من بيلباو ، في مباراة التي أقيمت في عقر دار الباسكي بملعب سان ماميس وانتهت بنتيجة 1-0 . راكيتيش سجل الهدف في الدقيقة 20 من الشوط الأول ، بتمريرة رائعة من توران ، وهي التي أنقذت الفريق من الوقع في فخ بيلباو بالتعادل .

المباراة كانت مثيرة في أغلب الأوقات ، والبداية كانت لهدف ملغي باعي التسلل لتوران ، في مستهل شوط اللقاء الأول . وخلال الشوط أضاع الكاتلوني العديد من الفرص ، تنافس دينيس سوايز وميسي في إهدارها ، منها الهدف الذي أضاعه ميسي غفي الدقيقة 35 بتسديدة رأسية تجاه شباك بيلباو . أيضاً دينيس أهدر في بداية الشوط ركلة سددها فوق المرمى ، منحها إياه لويس سواريز ، وقام أيضا بعد نصف ساعة من الشوط بإهدار فرصة أخرى ، بتسديدته الضعيفة في مرمى إيرايزوس والتي جاءت من تمريرة البرغوث لروبرتو ثم دينيس . وتبقى فرصة توران الأغرب خلال الشوط ، بعد تمريرة سحرية من البرغوث ، جلعت توران ينفرد بالمرمى لكنه سدد الكرة بشكل سئ .

أما الشوط الثاني لم يكن هاك جديد فاستمر البارسا في إهدار الفرص بشكل غريب ، في مباراة لم يرىفيها مشجعو الكاتلوني أداء جيد للاعبين مثل مباراتهم الأولى بالليجا . واستمر ميسي في إهدار فرص التسجيل للفريق ، ولعل من أبرزها الكرة السهلة التي استلمها في الدقيقة 70 من توران في مراوغة رائعة له للاعبين من بيلباو ، لكن البرغوث سددها بقدمه اليمني ، طائرة بعيداً عن المرمى . ولعل أغرب ما جاء في تلك المباراة ، هو فرصة سواريز التي أهدرها في الثواني الأخيرة من اللقاء .

على صعيد آخر ، فقد نشرت الصحيفة الكاتلونية ” سبورت ” إن تشكيلة البارسا لهذا الموسم تعد الأغلى على مستوى الدوري الإسباني . وقد نشرت الصحيفة تقريراً برصد القيمة المالية الإجمالية ل 11 لاعباً من كل فريق ، يمثلون تشكيلته الأساسية ، ونشرت ” سبورت ” ترتيب الأندية من حيث الإجمالي الأعلى في القيمة المالية ، ليأتي برشلونة متصدراً للقائمة بحوالي 585 مليون يورو . الثلني في الترتيب هو غريم البارسا ريال مدريد بقيمة 580 مليون يورو ، ويحل أتليتكو مدريد ثالثاً بقيمة 391 ، ففريق فالنسيا ب 154,5 مليون يورو ، أما الخامس هو إشبيلية بقيمة 141 مليون يورو . وعن تشكيلة برشلونة التي قدرتها الصحيفة ، فهي كالتالي :

ميسي 120 مليونا، نيمار 100 مليون، سواريز 90 مليونا، بوسكيتس 60 مليونا، راكيتيتش 50 مليونا، بيكيه 40 مليونا، ألبا 35 مليونا، إنييستا 30 مليون يورو، أومتيتى 25 مليونا، سيرجى روبيرتو 20 مليونا، شتيجن 15 مليونا.

خبرنا الأخير من الصحيفة الكاتلونية ” موندو ديبورتيفو ” ، والتي أكدت إن اليوم الإثنين هو موعد الإعلان بشكل رسمي ، عن ضم مهاجم فالنسيا باكو ألكاسير للفريق ، ليكون آخر صفقات الصيف . وأشارت الصحيفة إنه تم في النهاية التوصل لاتفاق بين البارسا والخفافيش ، بخضوض انتقال اللاعب ، وهو ما شمل أيضاً الاتفاق على انتقال منير الحدادي لفالنسيا كبديل عن ألكاسير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *