الرئيسية / اخبار التقنية / طرح تقنية lifi فى الامارات بشكل رسمى لنقل البيانات خلال الضوء
تقنية LiFi
اطلاق تقنية LiFi فى الامارات

طرح تقنية lifi فى الامارات بشكل رسمى لنقل البيانات خلال الضوء

قامت شركه Zero.1 التى مقرها يوجد فى الامارات بالكشف عن اصدار تقنية lifi فى دبى وذلك من اجل نقل البيانات لاسلكيا بسرعه فئقه عن طريق استعمال الضوء, وان هذه الخاصيه تكون عباره عن خاصيه لاسلكيه من اجل نقل المعلومات بصوره سريعه جدا عن طريق استعمال الضوء اى عن طريق التواصل عم طريق الضوء المرئى وهذا يكون بدلا من ترددات الراديو.

ومما هو جدير بالذكر ان الشركه قد بينت فى حديثها عن الايام المقبله المبهر الذى يكون بانتظار هذه الخاصيه,وهذا لان الدراسات توضح ايضا تحولها الى صناعه قد تصل الى 13 مليار دولار وهذا سيكون فى عام 2022, وان هذه الخاصيه سوف تؤثر فى طريقه عملنا وايضا كيفيه ممارسه يومنا العادى, وذلك لانها سوف تعمل على ان تكون مدينه دبى مدينه ذكيه, وان هذه الخدمه سوف تمنح بات يعرف باسم انترنت الاشياء lot.

وان الاشخاص العاملين فى شركه zero.1 قد قامو بتطوير منصه lifi وتستعمل مصابيح led الى جانب العديد من منتجاتهم iota الاتمته الذكيه للابراج الخارجيه, والتى سوف تقوم باستعمال led العاديه التى تقوم باضاءه الشوارع وانها تقوم بزياده طبقات من التصال,وان منتجات iota تتوفر من اجل تبديل طريقه التحكم فى الاماكن,وذلك لانها تمنح الى تطبيق city.1 حلول تجريبه من اجل التحكم فى الاماكن العامه.

بالاضافه الى ذلك ايضا فان مارك فليشن وهو المدير التنفيذى ل zero.1 قد ذكر بانهم استطاعوا ان يعملو شراكه مع شركه دو وهذا مع قيامهم بعمل عرض توضيحى هو فريد من نوعه, ونحن نسعى الى ادراج برامجنا التى تعمل على خاصيه lifi وهذا فى منصه المدينه الذكيه التابعه لمدينه دبى وهذا مع بدايه السنه, وايضا فى قطاع التجزئه.

وانه من المستطاع ان يقوموا باستعمال اى اضاءه خاصه او عامه وهذا من اجل منح نقاط lifi, وايضا استعمال ذات البنيه التحتيه التابعه للاتصالات والمستشعرات, الى جانب اليانات وعمليه التحكم فيها, وتسطيع لهواتف الذكيه التى تقوم على نظام ios او اندرويد ان تقوم بالاتصال مباشره بخاصيه lifi, ويمنح الاتصال قصير المدى ذات سرعات فائقه من اجل نقل المعلومات وايضا حمايتها, كما انها تمنح ايضا خصائص من اجل معرفه الامكان التى تتركز فيها خاصيه lifi للمتداولين والاستفاده من معلومات الموقع.

دعم رؤيه دبى للمدينه الذكيه. ان الشيخ محمد ابن راشد يسعى الى ان تكون مدينه دبى هى الاذكى فى العالم كله وايضا ان يقوم بعمل الامارات اهم البلاد التى تتقدم تكنولوجيا بدرجه كبيره فى العالم, وان شركه zero.1 تقوم بدعمه وانها سوف تقوم بتوضيح فى مكاتبها فى دبى النقاط المشتركه وانشطه متعدده لخاصيه lifi.

ما تسعى اليه شركه zero.1 لبرنامج خاصيه lifi:

ان الشركه سوف اعمل على منح خاصيه lifi فى الامارات من خلال جمعها مع اجهزه iota وايضا تطبيق city.1 الى جانب الخدمات السحابيه, وايضا العمل على نشرها فى العديد من الدول الاخرى, الى جانب ذلك فان هذه التطبيقات سوف تعمل على التاثير فى العديد من القطاعات وهذا مثل اضاءه الشوارع ومرافق التجزئه وغيرها وايضا انها فى مرحله التحسين, وسوف يتم اصدارها فى هذه السنه.

وان هذا التطبيق يعتبر حلا فعالا يعمل بواسطه iota وهو يستعمل فى اضواء led من اجل منح خاصيه lifi وان برنامج city.1 يقوم على سد الفجوه بين الاشياء والافراد, وان ذلك يتم عن طريق اداه التوصل, وان هؤلاء الاشخاص يعملو على خدمه الاشخاص, كما ان هذه التطبيق يقوم على الهواتف التى تعمل على نظام اندرويد, وهو يضم بطاقه cyrus على ضوء الشوارع iota, والتى تجمع مع المنصه وتتضىء المدينه باكملها, وايضا الكثير من الخدمات بين الاشخاص.

مميزات خاصيه lifi:

  • ان هذه الخاصيه تسطيع زياده سرعات لشبكات الى ما يزيد عن 100 ضعف اسرع من نظام wifi العادى المتوفر, كما انه يعتبر اسرع وذات تكلفه اقل من انظمه الاتصال الاسلكى كما انه الاصدار الضوئى من واى فاى.
  • وان هذه الخاصيه يوحد بها سرعات اكثر من 10 جيجا بايت فى الثانيه الواحده, كما انها تعمل على تحميل فيديو عالى الجوده فى 30 ثانيه, وانه من المتوقع ان يكون كل مصادر الاضاءه الموجوده خلال عشرين سنه مصدر لاتصالات lifi.
  • كما ان الفرد يستطيع من خلاله ان يرى مقاطع الفيديو ويحملها بسرعه كبيره,وايضا التصفح بصوره سريعه,كما ان هذه الخاصيه تتميز بالامان وذلك لانها لا تنقل بين الجدران , ولا تتداخل مع موجات الراديو كما ان استعماله يكون امن فى الكثير من الاماكن مثل الطائرات ومحطات الطاقه ايضا.

وان اهميه هذه الخاصيه فى بساطتها,فيستطيع تبديل كل مصباح الى رواتر لاسلكى عند اضافه شريحه صغيره,الى جانب انه يحد من نحويل اضواء led من اشعاعات الكربون وهذا يعمل على الحد من استغلال الطاقه.

تقنية LiFi
اطلاق تقنية LiFi فى الامارات
تقنية LiFi
اطلاق تقنية LiFi فى الامارات
تقنية LiFi
اطلاق تقنية LiFi فى الامارات

وهذا كانت اخر اخبار التكنولوجيا فى الامارات وطرح ميزة هامة فيها من اجل تيسير عملية نقل البيانات بطريقة لاسلكية وبكل سهولة للمستخدمين دون الحاجة الى اللجوء الى طرق معقدة او تكن غير يسيرة فى نقل البيانات او تتميز بالبطء وعدم توفير متطلبات المستخدمين فيما يحتاجونة عند اتصالهم ونقل البيانات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *