الرئيسية / اخبار العالم / وزارة الخارجية العراقية تطالب السعودية استبدال سفير المملكة العربية السعودية ثامر السبهان
وزارة الخارجية
السفير السعودي

وزارة الخارجية العراقية تطالب السعودية استبدال سفير المملكة العربية السعودية ثامر السبهان

أشار المتحدث الرسمي للخارجية العراقية أحمد جمال من خلال بيان له بأن الخارجية تطلب من السعودية استبدال السفير السعودي ثامر السبهان وذلك لتدخله في شئون البلاد ، حيث أن السفير السعودي قد وجه اتهاماً في الأحد الماضي والتي اسماهم بأدرع إيران بالعراق وأنها تقف وراء مخطط باغتياله من خلال تواجده بالعراق .

ثامر السبهان

قد استدعت الخارجية العراقية  السفير السعودي لديها في بغداد وأعلنته بأهمية أن يخضع للأعراف الدبلوماسية الدولية ، وأوضخت له بانها سوف تقوم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لذلك وقد شددت بأنها لا تسمح لأي سفير يوظف مهامه ليقوم بتأجيج الخطاب الطائفي  .

وقد أثارت ألتغريده التي نشرها السفير التابع للملكة العربية السعودية في العراق يوم الجمعة الموافق 3 يونيو 2016 علي تويتر جدلاً كبير وكانت ردود الأفعال لدي العراقيين متباينة ، وان تصريحات سفير السعودية قد أثارت غضب الكثير من العراقيين .

وكانت أول ما أثير من ضب العراقيين تجاه تلك التصريحات كانت في بداية شهر يونيو 2016 وذلك بعد أن اكد في تغريده له علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأنه توجد شخصيات إيرانية بمدينة الفلوجة بالعراق وأنها تريد أن تنشر الطائفية وتعمل علي تغير التركيبة للسكان بالعراق .

وصرح ثامر السبهان من خلال ألتغريده الخاصة به علي حسابة بأن وجود الشخصيات الارهابية الايرانية بقرب الفلوجة هو دليل واضح بانهم يريدون احراق العراقيين العرب بنار الطائفية وقد اتهم السفير السعودي دولة إيران بتأجيج الأوضاع بالعراق وتقوم علي نشر الفوضي وتدمير العرب  وذلك خلال الصراع السني – الشيعي .

وقد وصف الزعيم التابع للإتلاف الوطنية بالعراق إياد علاوي وقتها تصريحات سفير السعودي في بغدان ثامر السبهان بالمزعجة وقال أيضاً في تصريح  السبهان تزعج وأضاف لا اقبل أي تصريحات من أي احد واعترض علي تلك التصريحات التي اطلقها ثامر السبهان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *