الرئيسية / اخبار الرياضة / كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة افضل لاعب باوربا بتصويت صحفي 55 دولة
نجما ريال مدريد بيل وكريستيانو في نهائي المرشحين للكرة الذهبية
كريستيانو رونالدو وجاريث بيل نجما ريال مدريد

كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة افضل لاعب باوربا بتصويت صحفي 55 دولة

حصل اللاعب البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو بجائزة افضل لاعب بالقارة الاوربية لعام 2015 – 2016 بعد مساهماته العديدة في فوز منتخب بلاده البرتغال بكاس الامم الاوربية لاول مرة في تاريخها هذا العام 2016 كما حصل علي بطولة دوري ابطال اوربا مع فريقه ريال مدريد .

وتنافس علي الجائزة كلا من كريستيانو رونالدو ولاعب فريق ريال مدريد غاريث بيل بالاضافة الي الفرنسي انطوان غريزمان لاعب نادي اتليتكو مدريد والذي تفوق عليهما كريستيانوا رونالدو للمرة الثانية في تاريخه حيث استطاع اقتناص تلك الجائزة عام 2014 .

وتم استحداث تلك الجائزة بالاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بالاتحاد مع جريدة فرنس فو تبول الفرنسيه حيث كانت الجريدة هي التي تقدم تلك الجائزة من خلال تصويت الصحفيين الرياضيين حول العالم حول افضل لاعب للموسم وتم دمجها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عام 2011 .

وقد حصل علي الجائزة كلا من الارجنتيني اسطورة كرة القدم ميسي والفرنسي فرانك ريبيري والاسباني اندريس انيستا بالاضافه الي اللاعب البرتغالي الكبير كريستيانو رونالدو البالغ من العمر احدي وثلاثون عام فقط .

وتعد تلك الجائزة من اهم الجوائز بالقارة الاوربية عقب جائزة الحذاء الذهبي ويتمم التصويت فيها للاعب من خلال تصويت صحفي خمس وخمسون دولة حول العالم ليتم بعدها فرز الاصوات واعلان نتائج الفائز في حفل كبير يعده الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا لتسليم الجائزة للفائز .

وقد استحق كريستيانو رونالدو تلك الجائزة عن جدارة هذا العام بعد اسهاماته المتميزة سواء في صفوف منتخب بلاده كقائد لمنتخب البرتغال والتي استطاع بفضل كريستيانو وزملائه في احراز لقب بطل امم اوربا للمرة الاولي في تاريخه .

وقد شهدت البرتغال احتفال كبير بالابطال بعد احراز كاس امم اوربا هذا العام 2016 واستطاع رونالدوا ان يحقق ارقام قياسيه في تلك البطولة ويواصل مسيرة النجاح والتميز في عالم كرة القدم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *