الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار الحوثيين اليوم الاحد 28/8/2016 قتلي وجرحي في صفوف الحوثيين باليمن
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخر اخبار الحوثيين اليوم الاحد 28/8/2016 قتلي وجرحي في صفوف الحوثيين باليمن

اعلنت وكالة الانباء التابعه لاسكاي نيوز عربية عن وقوع جرحي وقتلي في صفوف ميشليات الحوثي بلغ عددهم حوالي 19 مسلحا ما بين قتيل وجريح وذلك خلال المواجهات التي شهدتها مدينه تعز وريفها باليمن بين الحوثيين والقوات الشرعية باليمن خلال الساعات الاخيرة من ليلة السبت السابع والعشرون من اغسطس الجاري .

هذا وقد استطاعت القوات الشرعية باليمن الي استعادة عدد من المناطق بتعز وريفها بعدما كانت تسيطر عليها ميشليات الحوثي في حين ان الحوثيين ما زالو يسيطرون علي المدينه الرئيسية ويمنعون السكان المدنيين من الدخول او الخروج من والي المدينة اليمنيه تعز .

وقد شهدت ساعات الليل المتاخرة عدد من المواجهات العنيفة بين الطرفين ادت الي سقوط قتلي وجرحي من كلا الجانبين في سراعات شهدتها المنطقه الجنوبية من مدينه تعز اليمنية واستطاعت القوات الشرعية اضعاف ميشليا الحوثيين مما دفع صالح الي ارسال التعزيزات لميشليات الحوثي خلال المعارك بينهما .

ومن جانب اخر رفضت ميشيليا الحوثي وعلي راسها الرئيس اليمني الاسبق علي عبد الله صالح النهج السياسي والامني الذي اعلن عنه جون كيري خلال لقائه بوزير الخارجية السعودي وامير دبي بالامارات العربية المتحدة امس الاول والذي كان يهدف الي دفع الحوار السياسي باليمن بين الحوثيين والقوات الشرعية باليمن .

وكان كيري قد اعلن ان المشاورات قد انتهت حول عمل تسوية شاملة للازمة في اليمن بين كلا من قوات الحوثيين والقوات الشرعية من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية تجمع بين طرفي النزاع كبداية لوجود حل سياسي بين الطرفين باليمن .

وهذا ما اعلنت قوات الحوثيين وعلي عبد الله صالح رفضه اليوم من خلال مبعوث الامم المتحدة الي اليمن اسماعيل ولد شيخ المكلف باجراء التشاورات بين الطرفين لفض النزاع واللجوء الي الحل السياسي بدلا من القوة المسلحة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *