الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الدولار بالسوق السوداء اليوم الاحد 28/8/2016 وتصاعد طفيف فى الاسعار
الدولار الامريكي
السوق السوداء

سعر الدولار بالسوق السوداء اليوم الاحد 28/8/2016 وتصاعد طفيف فى الاسعار

صرح  عدد من التجار ورجال الاعمال عن مخاوفهم بشان ارتفاع سعر الدولار خلال الايام المقبلة في ظل النقص الحاد في مخزون العملة الاجنبية لدي البنك المركزي المصري واحتياج السوق للعملة الصعبة لتيسير اعمال الاستيراد للسلع المختلفة .

حيث بلغ سعر الدولار بالسوق السوداء عند 12.70 قرشا للبيع وسعر 12.75 قرشاللشراء بينما استقر سعر الدولار بالبنوك المصرية وعند البنك المركزي بسعر8,85 قرشا للبيع وسعر 8,88 للشراء

وبدءت  ازمة الدولار الشهر الماضي وما زالت مستمرة حتي الان هذا ويطالب عدد كبير من تجار العملة وشركات الصرافه البنك المركزي اتخاذ حزمة من الاجراءات الجديدة للسيطرة علي سعر الدولار .

حيث يتوقع عدد من التجار ورجال الاقتصاد ارتفاع سعر الدولار خلال موسم الحج وعيد الاضحي المبارك ما لم يتخذ البنك المركزي الاجراءات اللازمة لسيطرة علي الازمة المتوقعه من تواصل ارتفاع سعر الدولار .

فيما طالب عدد من رجال الاقتصاد في مصر الي خفض قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار وتعويم الجنيه المصري من اجل زيادة حجم الصادرات المصرية وتشغيل عجلة التصدير المتوقفه وان خفض سعر الجنيه مقابل الدولار سيصب في مصلحة الاقتصاد المصري المتخبط خلال تلك الفترة الحرجة اقتصاديا .

بينما رفض خبراء اقتصاديون اخرون ذلك الاقتراح الخاص بتعويم الجنيه المصري ويبررون موقفهم هذا بان السوق المصرية غير مؤهلة للاعباء التي تنتج عن تعويم الجنيه بالنسبه للمواطن العادي والذي يتحمل مزيد من الاعباء الاقتصادية التي لا يتحملها في حال تعويم الجنيه المصري وخفض قيمته .

هذا ولم يعلق محافظ البنك المركزي عن تلك الاراء المطالبه بتعويم الجنيه المصري ولا تلك الرافضه له في حين ما زال البنك المركزي يحافظ علي استقرار سعر الدولار مقابل الجنية المصري بالسوق الرسمية عند الثماني جنيهات وخمس وثمانون قرشا للبيع وثماني جنيهات وثماني وثمانون قرشا للبيع علي الرغم من اعلان محافظ البنك المركزي انه مستعد لخفض قيمة الجنيه اذا لزم الامر ذلك .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *