الرئيسية / اخبار التعليم / نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة 2016 عبر موقع التنسيق
نتيجة تقليل الاغتراب
تقليل الاغتراب

نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة 2016 عبر موقع التنسيق

ينتظر عدد كبير من طلاب الثانوية العامه للمرحلتين الاولي والثانية نتيجه مرحلة تقليل الاغتراب التي انتهت فترة التقديم لها الاحد الماضي الحادي والعشرون من اغسطس الجاري واعلن مسئول مكتب التنسيق ان اعلان النتيجه سوف يتم خلال اليومين القادمين علي اقصي تقدير .

واشار ان السبب وراء تاخر اعلان النتيجه المزعم اعلانها اليوم السبت كان بسبب التعرف علي نسب الطلاب ومدي توافق الطالب المتقدم مع شروط الجامعه التي يرغب الانتقال لها هذا بالاضافه الي انتظار طلاب المرحلتين الاولي والثانية حتي انهاء التظلمات .

وسيتم اعلان نتائج تقليل الاغتراب فور ظهورها عبر بوابة الحكومة المصرية الخاصة بالتنسيق هذا وينتظر طلاب الثانوية العامه المتقدمين بطلبات تقليل الاغتراب والانتقال الي الجامعه الاقرب اليهم جغرافيا اعلان النتائج بفارغ صبر وعلي امل ان يتم قبول طلبات التقدم والتحويل كي يوفر الطالب علي نفسه العناء .

وكانت وزارة التعليم العالي والمجلس الاعلي للجامعات اعلانا وجود فرص للطالب للتقدم تقليل الاغتراب المرحلة التي تم انشاؤها خصيصا من اجل توفير الوقت والجهد علي الطالب من خلال التحويل الي الكلية المناظرة للكلية التي قبلته بمرحلة التنسيق علي ان تكون اقرب اليه جغرافيا .

وفي حالة رغبة الطالب للتحويل الي كلية اخري غير مناظرة فانه يجب ان تتوافر في الطالب الشروط التي تفرضها تلك الكلية ابتدء من الحد الادني للقبول واجتياز الاختبارات في حالة وجود اختبارات قدرات تفرضها عدد من الكليات في الجامعات المختلفه .

وتبلغ نسب تقليل الاغتراب التي اعلن عنها المجلس الاعلي للجامعات بنسبة 10 % من اعداد طلاب المرحلتين الاولي والثانية ومن جانب خر اعترض عدد من طلاب الثانوية العامة بصعيد مصر علي التنسيق الجغرافي الذي يفرض عليهم الالتحاق بالكليات القريبة منهم جغرافيا خاصة الطلاب الراغبين بالالتحاق بكليات الاعلام والاقتصاد والعلوم السياسية وكلية الالسن التي يوجد كلا منهما في القاهرة .

وقال مدير مكتب التنسيق ان ذلك القرار جاء بعد انشاء كليات الاقتصاد والعلوم السياسية والاعلام في كلا من جامعه بني سويف وجامعه جنوب الوادي وبالتالي فلا حاجة للطلاب لدخول تلك الكليات بجامعة القاهرة .

ولمعرفة نتائج تقيل الاغتراب يمكن زيارة بوابة الحكومة المصرية من هنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *