الرئيسية / منوعات / غرة ذو الحجة 1437 – 2016 وموعد وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك
غرة ذو الحجة 1437
غرة ذو الحجة 1437

غرة ذو الحجة 1437 – 2016 وموعد وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك

معهد البحوث الفلكية المصري قد اعلن بأن غرة ذو الحجة 1437 في هذا العام ستكون في الثاني من سبتمبر 2016 حيث انه قد بدأت الأفواج للحجاج المسلمين في جميع أنحاء العالم بالتوجه إلي الأراضي المقدسة لكي يتم البدء في مناسك الحج ، وان شهر ذو الحجة هو الشهر الذي ينتظره المسلمين لأداء فريضة الحج من كل عام .

غرة ذو الحجة 1437

غرة ذو الحجة 1437 وقد سمي شهر ذي الحجة بهذا الاسم لأنة  من الأشهر الحرم والتي حرم الله فيها القتال وأضافه إلي ذلك فانه هو عام ذكر فيه القرآن الكريم والله عز وجل اقسم فيه لقولة تعالي في سورة الفجر ” والفجر وليالي عشر ” ومن هنا فسر العلماء بأن المقصود بإليالي العشر هي أوائل عشرة أيام من شهر ذي الحجة وهي تسبق العيد بتسعة أيام ويوم عرفة هو اليوم العاشر .

ويأتي عيد الأضحى المبارك مرة في كل عام هو وعيد الفطر المبارك وللمسلم فيه آن يحتفل بشراء الملابس والأضحية التي يضحي بها في عيد ألأضحي المبارك اقتضاء بسنة الرسول صلي الله علية وسلم ، وشهر ذي الحجة يستعد المسلمون فيه السفر إلي الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج .

وعن غرة ذو الحجة 1437 والتي تكون مؤشر لبداية العشرة أيام الأولي من شهر ذي الحجة والتي يستعد فيها المسلمون بالصيام ، منذ اليوم الأول من شهر ذي الحجة وحتي يوم وقفة عرفات حيث تكثر فيه الأعمال الطيبة ويكثر في الحسنات وان الله سبحانه وتعالي يضاعف فيه الحسنات .

موعد عيد الأضحى

غرة ذو الحجة 1437  والجدير بالذكر فان الموعد المحدد لعيد الأضحى المبارك سيكون يوم الحادي عشر من سبتمبر 2016 ويكون يوم عرفة هو يوم الوقفة ويكون موعدها في اليوم العاشر من شهر سبتمبر والعاشر من شهر ذي الحجة 1437 كل عام والمسلمين بخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *