الرئيسية / اخبار مصر / قانون لتنظيم دور العبادة والذي يشمل تنظيم بناء المساجد والكنائس والمعابد
دور العبادة
الكنائس

قانون لتنظيم دور العبادة والذي يشمل تنظيم بناء المساجد والكنائس والمعابد

في الفترة الأخيرة تداولت الأفكار التي تشمل قانون لتنظيم دور العبادة والتي تضم كل من المساجد والمعابد اليهودية والكنائس وعلي أن يكون القانون شامل و جامع كافة دور العبادة بجمهورية مصر العربية علي قانون بناء الكنائس و فق نصوص الدستور .

مناقشة قانون قانون لتنظيم دور العبادة

و عن قانون لتنظيم دور العبادة فإن مجلس النواب سوف يقوم بمناقشة القانون الخاص ببناء الكنائس وذلك وفق لنصوص الدستور الصادر حيث ورد بالمادة رقم 235 للدستور المصري بان القانون يتيح التنظيم في عملية البناء للكنائس والترميم وبإصدار قانون يسمح للمواطنين المسحيين المصريين في أقامة شعائرهم الدينية التي تخصهم في حرية كاملة .

قانون لتنظيم دور العبادة وانه لا يوجد مانع دستورية خاصة بقانون دور العبادة  حيث صرح نبيل الجمل وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بانه لا توجد أي موانع بالدستور خاصة ببناء الكنائس لي نفس احكم بناء المعابد والمساجد في مصر و ان قانون دور العبادة الهدف منه المكافحة للتشدد الفكري وللعناصر المتطرفة .

و ان قانون لتنظيم دور العبادة واكد نبيل الجل بان القانون الخاص بدور العبادة الموحد الهدف منة هو تقني البناء لدور العبادة والحد من المحاولات التي تؤدي إلي تطرف فكري والهدف الأساسي من القانون هو متع جميع أشكال التشدد الفكري لكافة الأديان ولحمايتها من المتطرفين باختلاف أديانهم .

و من جهة اخري فقد صرح رئيس لجنة الشؤون الدنينة الدكتور أسامة العبد بان اللجنة التي يرأسها بحالة  لانتظار أحالة المشروع الذي يختص في بناء الكنائس وانه سيتم اتخاذ القرار المناسب الذي يختص بشمولية القانون لنص قانون يختص ببناء المساجد والمعابد اليهودية وقد اشارت الدكتورة مارجريت عادل بان المشكلة الحقيقية هي بناء و ترميم المساجد والكنائس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *