الرئيسية / اخبار مصر / محافظ البنك المركزي ووزير المالية في واشنطن لاستكمال الاتفاق مع النقد الدولي
محافظ البنك المركزي
صندوق النقد الدولي

محافظ البنك المركزي ووزير المالية في واشنطن لاستكمال الاتفاق مع النقد الدولي

صرح صندوق النقد الدولي بأن بدات سلسلة بالإجتماعات مع محافظ البنك المركزي ومع عمرو الجارحي وزير المالية ومع كبار المسئولين للصنودق في واشنطن ،وسط مجموعه من المشاورات التي تمت في الفترة السابقة حوا منح مصر قرض جديد يقدر ب 12 مليار دولار ويكون علي مدار ثلاثة سنوات وذلك للمساهمة في اصلاح الاقتصاد ا لمصري .

صندوق النقد الدولي

ومن خلال الاجتماع الاول الذي عقد في زيارة الوفد المصري مع النائب الاولي بمدير الصندوق ديفيد ليبتون والذي اشار بانه من المتوقع ان تتم عدة اجراءت مع المسئولين بصندوق النقد الدولي لمصر ومع رئيس بعثة الصندوق كريس جارفيس والمستشار للصندوق بمنطقة الشرق الاوسط وبأسيا الوسطي .

وقد اعلن الصندوق بعد التواصل للاتفاق المبدئي عن الحاجة للمساعدات في مصر والتي تصل الي 6 مليار دولار من الجهات الدولية للتمويل ومع الاتفاقيات الثنائية بالدول الداعمة لكي يتم عرسض تلك الاتفاقات علي مجلس مديرين التنفيذين بالصندوق .

النقد الدولي واشار بأن سوف يسمح بضخ دفعة اولي من القرض والتي من المنتظر ان تصل الي 2.5 ملياراً دولار وانه من المقرر ان تناقش الاجتماع وفد مصر الي ما توصل الية بشأن تلك المساعدات الاضافية التي مصر في حاجة اليها لكي يتم تنفيذ البرنامج الخاص بالإصلاح الاقتصادي .

النقد الدولي ومصر تسعي في الحصول علي القرض من البن الدولي والذي تصل قيمته الي 3 مليار دولار بجانب طرح السندات الدولارية بالاسواق العالمية لذات القيمة واضافة الي مساعدات اخري وكانت اخرها ما اعلن عنه بإضافة مليار دولارً من دولة الامارات للاحتياطي المصري بالعملات الاجنبية .

وان اتفاق الصندوق علي مستوي الخبرا نصف الشهر الحالي واشار بان الاهتمام لتنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصاد المصري ومعالجة الكثير من الخلل الهيكلي بالاقتصاد المصري والسيطرة لعجز الموازنة ولزيادة الاستثمارات ولخلق العديد من فرص العمل للشباب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *