الرئيسية / اخبار العالم / المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون تتقدم علي ترامب ب5% فى انتخابات الرئاسة الامريكية
دونالد ترامب
المرشح الرئاسى دونالد ترامب

المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون تتقدم علي ترامب ب5% فى انتخابات الرئاسة الامريكية

وكالة رويترز إبسوس , اظهرت استطلاع لإنتخابات الرئاسة المقبل , والذى تترشح له وزيرة الخارجية السابقة هيلارى كلينتون , على منافسها دونالد ترامب المرشح الجمهورى , حيث اظهر الاستطلاع ان هيلارى كلينتون تتقدم على دونالد ترامب بواقع 5% , فيما نقلت رويترز أن هذا يُعتبر  تراجع لهيلارى كلينتون حيث كانت نسبة الاصوات فى بداية هذا الشهر 12% على دونالد ترامب.

وقد جرى استطلاع على مدار هذا الشهر شهر اغسطس لعام 2016م , وهو مايوضح إحتمالية فوز هيلارى كلينتون على منافسها  دونالد ترامب , حيث اوضح الاستفتاء  أن نسبة من ايد هيلارى كلينتون ما بين 41% إلى 45% خلال استطلاعات هذا الشهر ’ فى حين كانت 36% ل دونالد ترامب .

جريدة وول ستريت الامريكية نشرت أن خبراء اقتصاديون رآوا أن هيلارى كلينتون هى الاصلح لإدارة  إقتصاد امريكا , وذلك بعد دراسة , وأن المرشح الجمهورى  دونالد ترامب جاء ترتيبة متأخر عن هيلارى كلينتون , فى صلاحيته لإدارة البلاد إقتصادياً .

وكان  دونالد ترامب قد قدم خطته الاقتصادية , والتى لم تنل اعجاب هيلارى كلينتون , معلقة أنها خطة مكررة  ليس بها جديد , و هى فى صالح الاغنياء وغير صالحة لعامة الشعب الامريكى , علاوة على انها لا تساعد فى نمواقتصاد امريكا , وفى ذلك تعرض اقتصاد امريكا للخطر وكذلك امنها .

كما حذر ايضاً  ويليم بويتر  وهو من خبراء الاقتصاد فى امريكا أن فوز دونالد ترامب على هيلارى كلينتون فى انتخابات الرئاسة, يُعتبر كارثة للإقتصاد العالمى .

وقد بدأ البيت الابيض الاستعداد , لنقل سلطة الرئاسة للمرشح الجديد فى انتخابات شهر نوفمبر  لهذا العام , وقد التقى  مسؤلى البيت الابيض  من بينهم مدير مكتب الرئيس باراك اوباما وووزير الخارجية السابق وعدد من المسؤلين, وذلك  بممثلين حملتى دونالد ترامب المرشح الجمهورى وهيلارى كلينتون المرشحة الديمقراطية , وذلك للإستعداد لنقل سلطة حكم الرئاسة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *