الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار اليمن اليوم ايران تنفى إدعاء واشنطن بإرسالها اسلحة إلى اليمن
متابعاا لمستجدات اخبار اليمن
اخر اخبار اليمن اليوم

اخر اخبار اليمن اليوم ايران تنفى إدعاء واشنطن بإرسالها اسلحة إلى اليمن

زعم جون كيرى وزير الخارجية الامريكى ,  أن ايران ارسلت اسلحة إلى الحوثيين فى اليمن , وقد نفى وزير خارجية ايران محمد جواد ظريف ذلك , أن هذا الكلام عارِ تماماً من الصحة من مزاعم واشنطن من ارسال اسلحة إلى اليمن, ووجه وزير خارجية ايران اصابع الاتهام إلى امريكا فى انها السبب فى هذة الجرائم فى العراق وسوريا واليمن  وكذلك فى قتل الاطفال فى اليمن وسوريا .

وفى مؤتمر صحفى عُقد فى مدينة جدة ,بين وزير خارجية امريكا  جون كيرى, ووزيرخارجية السعودية عادل الجبير , اعربا عن قلقهما من وجود  صواريخ نووية على الحدود الفاصلة بين اليمن والسعودية , واكد جون كيرى من قلقه من وجود هذة الصواريخ,  على اساس انها موجهه إلى السعودية .

فيما نفت ايران ذلك , وانها لن تستخدم اسلحتها  فى ضرب فى آى دولة , هى فقط تستخدمها فى الدفاع عن نفسها.

يُذكر أنه قد مر عام على عاصفة الحزم , والتى قام بها التحالف  العربى دعماً للشرعية فى اليمن , وذلك بقيادة المملكة العربية السعودية , وذلك ضد الحوثيين وعلى عبد الله صالح وحلفائه , وقد حقق التحالف العربى تقدماً ملحوظاً ونتائج مرجوه بحسب ما اخبر به المراقبون الدولييون , وان قريباً سوف يسقط الحوثيين وتستعيد الدولة سيطرتها , وتستعيد شرعيتها .

ويرى المحللون السياسيون أن التحالف العربى ’ سيطر سيطرة شبه كاملة على الاراضى اليمنية , بنحو 80%  وان صنعاء على وشك التحرر من الحوثيين وحلفاء على عبد الله صالح ,  حيث تم تدمير غالبية الاسلحة الجوية والبرية للحوثيين ولحلفاء على عبد الله صالح .

وقال المحلل السياسي ياسين التميمي :  أن ايران قد خسرت المعركة فى اليمن بفضل تدخل التحالف العربى بقيادة المملكة العربية السعودية , وكذلك ضاع امل الحوثيين وعلى عبد الله صالح فى الانفراد بالسلطة فى اليمن .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *