الرئيسية / اخبار الرياضة / نتيجة قرعة الدوري الأوروبي : مواجهات سهلة لصلاح روما وتريزيجيه أندرلخت وسبورتنج كوكا
نتيجة قرعة الدوري الأوروبي : مواجهات سهلة لصلاح روما وتريزيجيه أندرلخت وسبورتنج كوكا
بطولة الدوري الأوروبي

نتيجة قرعة الدوري الأوروبي : مواجهات سهلة لصلاح روما وتريزيجيه أندرلخت وسبورتنج كوكا

 

انتهت منذ وقت قصير مراسم قرعة الدوري الأوروبي ، والتي يشارك فيها فرق روما الإيطالي المحترف في صفوف محمد صلاح ، وأندرلخت البلجيكي الذي يلعب فيها محمود حسن تريزيجه وسبورتنج براجا البرتغالي والذي يحترف في صوفه أحمد حسن كوكا . وجاءت نتيجة القرعة بالنسبة لمحترفيينا المصريين ، بمواجهات سهلة أبعدته عن الصدام بفرق كبرى ذات تصنيف أول مثل مانشيستر يونايتد الإنجليزي ، أو فرق صعبة مثل أياكس أمستردام الهولندي ، فياريال الإسباني وإنتر ميلان الأسباني .

فقد تواجد روما محمد صلاح في المجموعة الخامسة ، والتي تضم كلا من فريق فيكتوريا بيلزن التشيكي ، فريق أوستريا النمساوي وفريق أسترا الروماني . أما بالنسبة للاعب تريزيجيه فقد أوقعت القرعة فريقه أندرلخت ، مع فرق سانت أتيان الفرنسي ، ماينز الألماني وكابالا الأذدري ، في المجموعة رقم 3 ببطولة الدوري الأوروبي . أما كوكا فقط وقع فريقه سبورتنج بالمجموعة الثامنة ، والتي تضم كلا من فريق شختار الأوكراني وفريق كونيا سبور التركي وفريق جينت البلجيكي .

وقد كانت القرعة رحيمة بالثلاثي المصري المحترف ، وأبعدته عن التواجد في المجموعة الأولى من القرعة والتي ضمت فرق مانشيستر يونايد وفينورد الهولندي وفنربشخة التركي وزوريا الأوكراني . وتعد مجموعة الشياطين الحمر هي الأصعب ، ضمن باقي مجموعات البطولة ، البالغ عددها 12 مجموعة . والصورة القادمة توضح كافة فرق مجموعات الدوري الأوروبي

الدوري الأوروبي

وتأتي نتائج مشاركات محترفينا المصريين جيدة في تلك البطولة على مستوى المواسم السابقة ، لكن لاتزال نتائجهم في البطولة الأقوي دوري أبطال أوروبا هي الأسوء ، لعدم بلوغ أي محترف مصري مع فريقه في الصعود إلى ربع نهائي الشامبيونزليج . لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ” يوفيا ” ، قد أقر نظاماً جديداً لبطولة دوري الأبطال ، سيستفيد منه بشكل كبير الدوري الأيطالي ، والذي يلعب فيه محمد صلاح ، على أن يطبق النظام من الموسم بعد المقبل .

التعديل هو عودة الكاليتشو مرة أخرى ، ضمن الدوريات الأوروبية التي يتأهل فيها أول 4 فرق في ترتيب جدول الدوري . حيث أصبحت بهذا التغيير الدوريات الإنجليزي ، الإسباني ، الإيطالي والألماني هم في التصنيف الأول الذي يحق له الدخول ب 4 فرق في البطولة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *