الرئيسية / اخبار مصر / محكمة جنايات شبرا الخيمة تخلى سبيل مالك عدلي الناشط الحقوقى
مالك عدلي
الناشط الحقوقى مالك عدلى

محكمة جنايات شبرا الخيمة تخلى سبيل مالك عدلي الناشط الحقوقى

فى شهر مايو الماضى من هذا العام 2016 , تم القبض على مالك عدلى البالغ من العمر  الخامسة والثلاثون, وحبسة حبس انفرادى , بتهمة التحريض على التظاهر فى قضية جزيرتى تيران وصنافير , وتم تجديد الحبس فى شهر يولية  مرة آخرى خمسة عشرة يوماً على ذمة التحقيق, ثم تم الافراج عنه امس الخميس  25/8/2016,  حيث جاء  القرار من قاضى المعارضات بمحكمة جنايات شبرا الخيمة , بإخلاء سبيل  مالك عدلى وذلك بضمان محل الاقامة .

وكان قد تم القبض على مالك عدلى , بتهمة التظاهر , والتحريض عليه , حيث تظاهر امام نقابة الصحفيين , من اجل جزيرتى تيران وصنافير , حيث تم القبض عليه بتهمة التحريض ونشر اخبار كاذبة عن تيران وصنافير , وتم حبسة احتياطياً منذ السادس من مايو  2016م, وظل فى الحبس الاحتياطى مدة لا تقل عن 120 يوماً.

كان مالك عدلى قد تقدم  بدعوى قضائية ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي , وذلك بعدم احقية المملكة العربية السعودية بجزيرتى تيران وصنافير , على إعتبار انهما مصريتان مائة فى المائة , وذلك على حد قوله , واحضر وثائق ومستندات , وقدمها فى احدى البرامج التليفزيونية ليستدل بذلك على أن الجزيرتين تابعتين لمصر, وقد صرح الرئيس السيسي بعدم الخوض فى الحديث عن الجزيرتين .

وقد تابع مالك عدلى حوارة فى هذا البرنامج التليفزيونى , على أن من يفرط فى شبرمن ارضة يعتبرخائن لهذا الوطن, فى اشارة واضحة بإتهام الرئيس السيسي بالخيانة , وقد صرح بعض المقربين من مالك عدلى , أن مؤسسة الرئاسة وضعته تحت المراقبة والاستهداف , حتى تم القبض عليه , وحبسة حبس انفرادى , ومنع الاتصالات عنه , فى محاولة لقمعةوتأديبه.

كما إعترض مؤيدوا مالك عدلى الناشط الحقوقى , على  حملة الاعتقالات التى لم تطل مالك عدلى فقط , بل طالت كثير من السياسين , والنشطاء , فى محاولة لقمع الحريات , ولمنع المعارضة , وذلك على حد قولهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *