الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الجمعة 26/8/2016 : رئيس الوزراء العراقى يؤكد ان الشعب هو الوحيد الذى يحقق الانتصار على تنظيم داعش
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الجمعة 26/8/2016 : رئيس الوزراء العراقى يؤكد ان الشعب هو الوحيد الذى يحقق الانتصار على تنظيم داعش

نرصد اهم واخر اخبار العراق التى الإعلان عنها صباح اليوم الجمعة الموافق 26/8/2016 حيث أكد رئيس الوزراء العراقى , حيدر العبادى , على ان الانتصار على داعش لن يتمكن من تحقيقه سوى الشعب العراقى ذاته .

وفيما يلى عرض لأهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

رئيس الوزراء العراقى يؤكد ان الشعب هو الوحيد الذى يحقق الانتصار على تنظيم داعش

عقد رئيس الوزراء العراقى , حيدر العبادى , مساء أمس الخميس , لقاءاً مع وفد الاتحاد الوطنى الكردستانى برئاسة الملا بختيار , وذلك لبحث مجمل الأوضاع السياسية والأمنية والحرب على تنظيم داعش .

كما تناول اللقاء بحث العلاقة بين حكومتى بغداد وأربيل وسبل حل المشكلات العالقة وفق القانون والدستور العراقى , حيث أكد العبادى على أن توحيد الشعب العراقى وتكاتفه الامل الوحيد فى مواجهة التنظيمات الارهابية والقضاء عليها

وأكد الجانبان على أهمية إدارة المناطق المحررة من قبضة داعش وتحقيق الأمن ومسك الأرض بشكل سليم من أجل عدم إثارة الصراعات التى تؤثر على الوضع العام ما بعد داعش وتحرير الموصل مركز محافظة نينوى.

 هذا وقد أعرب حيدر العبادى عن تعازيه لحكومة وشعب إيطاليا فى ضحايا الزلزال الذى ضرب مقاطعة بيروجيا , وذلك خلال برقية عزاء أرسلها إلى نظيره الإيطالى ماتيو رينزى .

الحكومة العراقية تتسلم دفعة ثانية من مقاتلات تشيكية للتصدى لداعش

تسلمت الحكومة العراقية , اليوم الجمعة , الدفعة الثانية من الطائرات المقاتلة الخفيفة طراز” L159″ من تشيكيا , ليرتفع إجمالى عدد الطائرات من هذا النوع 6 طائرات من أصل 12 مقاتلة , وذلك من أجل دعم القوات الجوية العراقية .

وقد صرح مصدر عسكرى بأن الدفعة الثانية تشتمل على طائرتين” L159″  ,مشيراً إلى أنها طائرة قتالية خفيفة تستطيع حمل صواريخ وقنابل موجهه بالليزر وصواريخ جو- جو قصيرة المدى.

 وكانت الحكومة التشيكية قد صادقت فى عام 2015 على بيع الطائرات لمساعدة العراق وتعزيز قدراته فى المعارك ضد تنظيم داعش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *