الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 26/8/2016 : التعليم تعلن عن أسماء المعلمين المغتربين لإعادة تسكينهم فى المرحلة الثانية
نتيجة الثانوية العامة 2016
وزارة التربية والتعليم في مصر

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 26/8/2016 : التعليم تعلن عن أسماء المعلمين المغتربين لإعادة تسكينهم فى المرحلة الثانية

ننشر اخر اخبار وزارة التربية والتعليم التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الجمعة الموافق 26/8/2016 حيث تم الإعلان عن أسماء المعلمين المغتربين الذين تم إعادة تسكينهم فى المرحلة الثانية .

ونشرت الوزارة التفاصيل التالية :

التعليم تعلن عن أسماء المعلمين المغتربين لإعادة تسكينهم فى المرحلة الثانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم , اليوم الجمعة عبر الموقع الرسمى لها , عن إنتهاءها كافة كشوف المرحلة الثانية للمعلمين المعاد تسكينهم ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم .

وذلك وفقاً للقرار الوزارى رقم  (209) والذى نص على إعادة تسكين المعلمات والأخصائيات المساعدات المغتربات وذوى الاحتياجات الخاصة من المعلمين والأخصائيين المساعدين المغتربين.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد قررت إعادة تسكين 7 آلاف معلمة خلال الأيام القلية الماضية , حيث منحت كافة الراغبين فى العودة لم يتمكنوا من تقديم استمارتهم فى المرحلة الأولى فرصة ثانية ليعودوا إلى محافظات الإقامة والمحافظات القريبة منهم.

التعليم تعلن تركيزها على  التنمية المهنية لمعلمى وإخصائى ذوى الإعاقة

أعلنت وزارة التربية والتعليم , اليوم الجمعة , عن حرصها الشديد على رعاية الموهوبين وذوى الإحتياجات الخاصة , وذلك لأنهم يمثلون أولوياتها .

حيث تعمل الوزارة على توفير كافة سبل الدعم لهم فى جميع المراحل التعليمية خاصة ما قبل الجامعى , وذلك من خلال تخصيص الهدف الفرعى الثامن من أهداف برنامج الوزارة قصير المدى 2015/2016، ومتوسط المدى 2016/2018 لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة والموهوبي .

فقد قامت الوزارة بتنفيذ عدد من البرامج والأنشطة خلال العام الدراسى الحالى والتى من شأنها أن تسهم فى رعاية الفئات المستهدفة من خلال التنمية المهنية لمعلمى وإخصائى ذوى الإعاقة والدمج.

حيث قامت إدارة رعاية الموهوبين بالوزارة بتدريب 9145 معلمًا وإخصائيًّا منها تدريب (5400) معلم تربية خاصة بالتعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمين ووزارة الاتصالات على مفاهيم واستراتيجيات التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *