الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الجمعة 26/8/2016 : وفد الحوثيين يرفض لقاء المبعوث الأممى أثناء زيارته لعمان
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الجمعة 26/8/2016 : وفد الحوثيين يرفض لقاء المبعوث الأممى أثناء زيارته لعمان

ننشر اخر اخبار الحوثيين التى تم الإعلان عنها فى الصحف العربية , صباح اليوم الجمعة الموافق 26/8/2016 , حيث قام وفد الجماعة الحوثية برفض لقاء مبعوث الأمم المتحدة  لليمن خلال زيارته لسلطنة عمان.

وفيما يلى عرض لأهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

وفد الحوثيين يرفض لقاء المبعوث الأممى أثناء زيارته لعمان

قام وفد جماعة أنصار الله الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبى العام  برفض لقاء المبعوث الأممى , إسماعيل ولد الشيخ أحمد , أثناء زيارته لسلطنة عمان.

حيث كان المبعوث الأممى قد حاول لقاء الوفد الحوثى المتواجد فى العاصمة اليمنية صنعاء عقب إختتام مشاورات السلام التى كان تستضيفها الكويت برعاية الأمم المتحدة فى 6 من شهر أغسطس الجارى , إلا أنهم قد رفضوا بناءاً على تعليمات رئيس المجلس السياسى الأعلى فى صنعاء .

وكان المبعوث الاممى قد وصل إلى مسقط , يوم أمس الأول الثلاثاء , وقام بعقد إجتماع أمس مع يوسف بن علوى بن عبدالله الوزير , وزير الشئون الخارجية العمانى وعدد من المسئولين بالسلطنة قبل أن يغادر مساء أمس إلى جدة .

حيث يعقد اليوم اجتماع لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجى بحضور جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى والمبعوث الاممى لبحث تطورات الازمة اليمنية بعد فشل مشاورات الكويت إلى استمرت لأكثر من 3 شهور .

إندلاع إشتباكات عنيفة بين الحوثيين والمقاومة على حدود إب والضالع

صرحت مصادر محلية , اليوم الجمعة , بأن هناك مواجهات عنيفة بين القوات الحوثية المسلحة وقوات المقاومة اليمنية بالمناطق الواقعة بين محافظتى إب والضالع .

حيث تم تبادل القصف المدفعى بشكل عنيف بين الجانبين , مؤكدة على أن المواجهات دارت فى هذه الاثناء بين مقاتلى المقاومة الشعبية والقوات الحكومية من جهة ومسلحي جماعة الحوثي وقوات صالح من جهة آخرى .

يذكر أن القوات الحوثية تسعى إلى السيطرة على الاراضى اليمنية بنشوبها إشتباكات عنيفية مع القوات اليمنية حتى تتمكن من القضاء عليها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *