الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الجمعة 26/8/2016 : الجيش اليمنى وقوات التحالف العربى يسيطران على جبل استراتيجى بنهم
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الجمعة 26/8/2016 : الجيش اليمنى وقوات التحالف العربى يسيطران على جبل استراتيجى بنهم

نستعرض اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة الموافق 26/8/2016 حيث تمكن الجيش اليمنى بمساندة قوات التحالف العربى من تحرير جبل إستراتيجى بمديرية نهم .

وحول التفاصيل فقد تمثلت فى الآتى :

الجيش اليمنى وقوات التحالف العربى يسيطران على جبل استراتيجى بنهم

تمكنت قوات الجيش اليمنى بدعم المقاومة المدعومة بقوات التحالف العربى , صباح اليوم , من السيطرة على جبل المداوير الاستراتيجى، فى مديرية نهم شرق محافظة صنعاء وطردت منه مليشيات الحوثيين .

وقد أعلن المركز الإعلامى أن القوات الحكومية تمكنت من استكمال تطهير ما تبقى من جبال القتب وتحرير الوادى القريب من وادى محلى .

وأكد المركز على أن قرية ووادى محلى والطريق الرئيسى الرابط بين صنعاء ومأرب الذى يمر من الوادى أصبحا تحت السيطرة النارية للقوات الحكومية .

وأضاف أن القوات تمكنت أيضاً من قطع طريق الإمداد الرئيسى للميليشيات المتمركزة فى منطقة بنى بارق بجبهة نهم , مشيراً إلى أنها قد حققت تقدما فى جبهة نهم وواصلت التقدم باتجاه وادى غليمة وطريق صنعاء مأرب بمساند طائرات التحالف.

ومن ناحية أخرى قصفت طائرات دول التحالف العربى مواقع لمليشيات الحوثيين وصالح فى أطراف العاصمة صنعاء الليلة الماضية.

تدهور حالة صالح الصحية وحلفائه يفقدون التواصل معه

صرح مصدر موثوق به يمنى بأن الرئيس السابق ” على عبد الله صالح ” قد تعرض خلال الأيام الآخيرة إلى أزمة صحية خطيرة , ومن المرجح إصابته بالتهاب رئوي حاد  أدى إلى توقف حركته بالكامل خلال الأيام القليلة الماضية .

وأضاف المصدر أن حلفاء صالح مستائين بشدة بسبب عدم تمكنهم من التواصل معه للتنسيق معه حول مستقبلهم , حيث أن الزيارة ممنوعة منعاً تاماً عنه إلا أن هناك عدم إستجابة من قبل مقربين منه لطلبهم لقائه أكثر من مرة.

وأوضح المصدر أن الوضع الصحي لصالح زاد من حجم المشاكل لدى حزب المؤتمر الشعبي الذي يقوده صالح.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *