الرئيسية / اخبار التقنية / صور ومواصفات هاتف Huawei p9 من شركة هواوى
Huawei P9
مميزات هاتف Huawei P9

صور ومواصفات هاتف Huawei p9 من شركة هواوى

لقد قامت شركه هواوى وذلك فى يوم الاربعاء الماضى بالكشف عن هاتفها الرائع الجديد هواوى بى 9 Huawei p9, وذلك حيث اثار جدل الكثير واصبح الكلام عنه منتشر فى الايام الماضيه, وهو سوف يكون متوفر من اجل منافسه الهواتف الذكيه ذات الجوده العاليه والتى بها الكثير من الخدمات وهذا لتتغلب على سامسونج وابل.

كما انه قد قامت الشركه الصينيه ايضا بالاعلان فى لندن عن الهاتفين هواوى بى9 Huawei p9 و هواوى بى9 بلس Huawei p9 plus وهو الذى توفر من قبل ولكن باسم بى9 ماكس p9 max .

مواصفات هاتف هواوى بى9 Huawei p9:

ان هذا الهاتف يعتبر الاصدار الاضغر من هواتف هواوى, حيث انه يتوفر مع شاشه من فئه اى بى اس ال سى دى ips lcd وهى تكون قياسها 5.2 بوصه وايضا توجد بدقه 1080×1920 بكسلا, زايضا انه يختلف عن غيره بهيئه تماثل بدرجه كبيره تصميم الهاتف ايفون 6 اس من ابل.

كما انه يحتوى الجهاز ايضا على معالج ثمانى النواه كيرين 955 وهو من صنع هواوى بذاتها, وهو ايضا اصدار معدل من المعالج kirin 950 الذى يقوم به الهاتف هواوى ميت 8 , ويحتوى ايضا على معالج الجهاز 4 رقائق من فئه كورتكس-اى 72 وهو يوجد بسرعه 2.5 جيجا هرتز وايضا الى جانب ارع رقائق من فئه كورتكس-اى 53 وبسرعه 1.8 جيجا هرتز.

الى جانب ان الجهاز سوف يتوفر بنسختين, الاول يمنح ذاكره وصول عشوائى رام وهى بحجم 3 جيجابايات و ايضا 32 جيجا بايتات من مساحه التخزين الداخليه, اما الثانى فهو يمنح ذاكره رام 4 جيجا بايت وايضا 64 جيجا بايت من مساحه التخزين الداخليه, وان الاصدارين يستطيع المستخدم زياده المساحه الداخليه عن طريق مايكرو اس دى micro SD.

كما ان جهاز هواوى الجديد يمنح كاميرا ذات جوده حاليه حسنت من قبل شركه البصريات وايضا الكاميرات الالمانيه الشهيره لايكا LEICA, وحيث انه يوجد كاميرتين فى الخلف دقتهما 12 ميجا بكسلا, وان الاولى تقوم بالتقاط الالون ولكن الثانيه لا ترى سوى اللونين الابيض والاسود.

كما انه قد ذكرت الشركه الصينيه ان الكامرتين, هما يشتملان على عدسه F/2.2, وهما يعملان فى انسجام كامل لتمنح صور اكثر تفصيل فى الضوء الجيد وايضا يحدان بصوره كبيره من الضوضاء وايضا الضوء الخافت.

بالاضافه الى ذلك فان خدمه التركيز التلقائى التابعه بالكامرتين وذلك على خليط من الليزر, وايضا الاختلاف اللونى,وايضا معرفه العمق, كما انه من المعتقد انه يوجد خوارزميه وتكون على اساس التباينات بين ما تراه كل كاميرا.

وبالاضافه الى ذلك فانه بالاضافه الى الكاميرا فى هواوى بى 9 التى تاتى مع مثبت صوره بصرى OIS , يوجد ضوء فلاش ثنائى من اجل مسانده المتداولين على اخذ افضل الصور فى الضوء البسيط. الى جانب ذلك ايضا فان الهاتف يتميز انه اطاره مصنوع من ماده الالمونيوم, والتى تتوفر فى الخلف بصوره مماثله لهاتف نيكسوس 6 بى, الذى قامت هواوى باصداره فى العام الماضى بمساعده شركه جوجل, وتوجد الكاميرتين فى شريط اسود اعلى الهاتف, ليتوفر ايضا قارىء لبصمه الاصبع فى الاسفل. ك

كما ان هاتف هواوى بى9 يوجد به بطاريه بحجم 3.000 ميلى امبير فى الساعه, بالاضافه الى مدخل سو اس بى-سى USB Type-c الجديد.

مواصفات هواوى بى 9 بلس Huawei p9 plus:

انه يتنوع عن الهاتف السابق بانه يمنح شاشه اكبر حيث ان مقاسها يبلغ 5.5 بوصات, على الرغم من انها ليس عاليه الجوده, ولكنها هيا مميزه كونها حساسه للضغط, وذلك حيث ان الهاتف يمنح خدمه تدعى برس تتش,وهى تبدوا مثل خدمه 3D Touch المتوفره فى هاتفين ايفون 6 اس وايفون 6 اس بلس.

ويتنوع الهاتف الحديث عن اخيه السابق بانه يوجد فى خيار واحد مع ذاكره الوصول العشوائى رام بحجم 4 جيجا بايتات,و64 جيجا بايتات من مساحه التخزين الداخليه, الى جانب بطاريه توجد بحجم جيجا بايتات من مساحه التخزين الداخليه, الى جانب بطاريه توجد بحجم 400 ميلى امبير فى الساعه.

ومما هو جدير بالذكر ان الهاتف يوجد به خدمه الشحن السريع,كما تذكر هواوى انها سوف تمنح للمتداول القدره على التحدث لمده 6 دقائق منذ توصيله يالشحن لمده تستغرق 10 دقائق فقط, كما ان هواوى تنوى ان تكون تكلفه هاتف هواوى بى9 بثمن 449 جنيه استرلينى, وعلى الجانب الاخر يكون الهاتف الثانى بتكلفه 549 جنيها استرلينى.

وانه سوف يكون الهاتفين موجودين فى الاسواق ابتداءا من يوم 16 نيسان الحالى وذلك فى دول اروبا وايضا الشرق الاوسط وذلك كعينه اولى, وذلك على اساس انه سوف يتواجد فيما بعد فى كل الاسواق.

مميزات هاتف Huawei P9
مميزات هاتف Huawei P9
 Huawei P9
مميزات هاتف Huawei P9
 Huawei P9
مميزات هاتف Huawei P9

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *