الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار برشلونة اليوم الجمعة 26/8/2016 : النادي يقدم سيليسن للإعلام وأصداء قرعة دوري الأبطال ورحيل برافو
أخبار برشلونة
فريق برشلونة

أخبار برشلونة اليوم الجمعة 26/8/2016 : النادي يقدم سيليسن للإعلام وأصداء قرعة دوري الأبطال ورحيل برافو

يستمر اليوم لاعبو فريق برشلونة ، في تدريباتهم الصباحية بملعب الكامب نو من أجل الاستعدادا للقاء الثاني بالدوري الإسباني ، أمام فريق أتليتك بيلباو يوم الأحد المقبل . ومن المقرر اليوم أن يتم اليوم في صباح باكر ، تقديم الحارس الجديد للفريق جاسبر سيليسن لوسائل الإعلام بعد الإعلان الرسمي عن ضمه للبارسا من نادي أياكس أمستردام في مقابل 14.7 مليون يورو ، لمدة 5 مواسم . الحارس صاجب ال 27 عاماً سيلتقى في البداية بشكل خاص مع رئيس النادي ، ثم سيتم عقد جلسة تصوير له على أن يقدم بعدها للجماهير في ملعب الكامب نو ، ليعقد مؤمتر صحفي يكشف كافة تفاصيل التعاقد .

وبالنسبة لأصداء نتيجة قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا ، فجاءت كالصدمة للبارسا . حيث أوقعته مجموعته في صدام مع مانشيتر سيتي والذي يدربه جوارديولا المدير الفني السابق لبرشلونة ، وجاء مع الفريق في نفس المجموعة كلا من سيلتيا جلاسكو الاسكتلندي وبروسيا مونشنجلادباخ الألماني . وقد أعلن حساب النادي الرسمي عن كافة مواعيد دور المجموعات له ، لقاءات الذهاب والعودة ، والتي سيستهلها من الكامب نو بمواجهة سيلتيا يوم 13 من شهر سبتمبر المقبل .

ومن جديد يواصل مدافع الفريق بيكيه السخرية من الميرينجي ، واليوم كانت من نتيجة القرعة بالنسبة له ، حيث عبر عن سهولة لقاءات الملكي في دور المجموعات قائلاً :

مجموعة سهلة، ثالث الدوري الإيطالي في دور الـ16، ثامن الدوري الألماني في ربع النهائي، رابع الدوري الإنجليزي في نصف النهائي، وكل جولات الإياب على ملعبنا!.. مشيراً إلي أن ريال مدريد تتوج ببطولة دوري الأبطال بسهولة بالغة .

لكن صحفي مدريدي ، قتم بالرد على تلك الموجة امستمؤة من السخرية من الميرينجي ، ليسخر هو الآخر من مشوار برشلونة في بطولة الشامبيونزليج بنسختها عام 2006 ، والتي حصل عيها البارسا ، قائلاً :

الكأس الأوروبية الثانية تتوج بها نادي برشلونة عام 2006، بعد مواجهة باناتينايكوس اليوناني في الدور الأول، وأودينيزي الذي إنهي موسمه بالكالتشيو في المركز الـ11، وفيردر بريمن الذي يعاني دائماً من الهبوط ، وفي ثمن النهائي واجه فريق كبير وهو تشيلسي الإنجليزي، ولكن في ربع النهائي واجه بنفيكا البرتغالي الذي يقارنوه بمانشستر سيتي ، وفي نصف النهائي صعدوا على حساب ميلان الإيطالي ، ولكن بأخطاء تحكيمية قاتلة .

ليواصل الصحفي حديثه ، معبراً عن مشوار برشلونة السهل دائماً في دوري الأبطال قائلاً :

تتوج نادي برشلونة بالكأس الأوروبية الثالثة عام 2011 بعد مواجهة كوبنهاجن الدنماركي في الدور الأول، وفريق روبين كازان الروسي الذي يعاني جميع الفرق في مواجهته ، ومواجهة باناتينايكوس اليوناني مرة أخري في مباراة غاية الصعوبة، وفي ثمن النهائي واجه نادي أرسنال الإنجليزي ونعلم أن أرسين فينجر يخسر دائماً لأنهم ولدوا ليخسروا وهم سعداء بذلك، وفي ربع النهائي واجه شاختار دونيتسك الروسي أنها مباراة صعبة للغاية، وفي نصف النهائي واجهتهم ريال مدريد بقيادة جوزيه مورينيو، وحينها احتجتم طرد المدافع البرتغالي كليبر بيبي، وهدف شرعي ملغي للفريق الملكي في الكامب نو للعبور إلي النهائي .

وبعد إعلان نادي مانشيستر سيتي الإنجليزي عن رحيل انضمام حارس البارسا كلاوديو برافو له ، فقد بعث الحارس برسالة لجماهير الكاتلوني . برافو الذي انضم للسيتي في مقابل 18 مليون يورو مع متغيرات بقيمة 3 مليون يورو لمدة 4 مواسم ، عبر عن فخره باللعب في برشلونة . وفي رسالة عاطفية منه ، أكد برافو صعوبة ترك البارسا حيث قضى فيه أفضل أوقاته ،لكنه أشار إن العمل مع جوارديولا لا يمكن رفضه . وعن انضمامه للسيتي قال :

أنا فخور جدا بالانضمام لمانشستر سيتي.. وآمل أن أتمكن من أن أكون جزءا من النجاحات للنادي في السنوات القادمة . لقد تابعت تقدم السيتي في السنوات الأخيرة، وأعرف بعض زملائي الذين لعبوا في كأس امريكا الجنوبية.

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *