الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار ريال مدريد اليوم الجمعة 26/8/2016 : أصداء قرعة دوري الأبطال وآخر أخبار الدون ورودريجيز
أخبار ريال مدريد
ريال مدريد

أخبار ريال مدريد اليوم الجمعة 26/8/2016 : أصداء قرعة دوري الأبطال وآخر أخبار الدون ورودريجيز

يختتم فريق ريال مدريد اليوم استعداداته ، لخوض ثاني لقاءاته بالليجا الإسبانية أمام فريق سيلتا فيجو يوم غد السبت . وكانت صحيفة ” ماركا ” المدريدية قد تنبأت ، باستبعاد زيدان المدير الفني للفريق لعدد من لاعبي خط الوسط ، في ظل زيادة عدد لاعبي الملكي به . ومن المقرر أن يتم الإعلان اليوم ، بشكل رسمي عن قائمة اللاعبين لمباراة السبت .

أما عن أصداء نتيجة قرعة الميرينجي ، لدور مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا فجاءت جيدة للنادي ، فالريال الذي تضم مجموعته كلا من بروسيا دورتموند الألماني ، سبورتنج لشبونة البرتغالي وليجيا وارسو البولندي ، قد بدا عليه التفاؤل من المجموعة الجيدة نسبياً ، وقد وضح على الدون سعادته بها عقب قيمه بالغمز أثناء مراسم القرعة حينما تم الإعلان عن لشبونة كأحد أطراف المجموعة السادسة المتواجد فيها الفريق . بينما من جانب دورتموند فقد أعلنوا التحدى لمواجهة الريال ، وعبروا عن تفاؤلهم بمواجة البطل وتشوقهم للقاء معه .

وكان المدير الفني للفريق الألماني توماس توخيل ، قد أبدى تحمسه الشديد بعد النتيجة ، وأدلى بتصريحات صحفية جاءت كالتالي :

كان هناك الكثير من الترقب في معسكرنا قبل القرعة، لدينا الآن مجموعة رائعة، بالتأكيد صعبة ولكن بنفس القدر مثيرة، المباريات ضد ريال مدريد هي مناسبة خاصة بالنسبة لدورتموند، ونحن نتطلع بقوة ومتحمسون لمواجهة حامل اللقب .

أما بالنسبة لأصداء فوز كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2016 ، فعبر اللاعب عن سعادته بهذا الموسم الرائع على مستوى فريقه ومنتخب البرتغال كذلك . حيث تمكن من تحقيق عدة ألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا ويورو 2016 ، كذلك حصوله على جائزة هداف في الشامبيونزليج ، ليختتم الموسم بالكرة الذهبية . أيضاً بيريز رئيس النادي هنأ الدون بالجائزة ، وأكد في تصريحات تليفزيونية إن الموسم الماضي كان الأفضل لكريستيانو . وتحدث عنه وهن زميله جاريث بيل ، والذي رشح معه لنفس الجائزة قائلاً :

ما زال يواصل العمل بنفس الطموح وسنستمتع به لعدة سنوات. بينما فاز بيل معنا بدوري الأبطال مرتين وقاد منتخب بلاده ويلز لنصف نهائي كأس الأمم . إنه سعيد للغاية .

ثم تطرق حديثه للتجديد للدون قائلاً :

الجميع يتحدثون عن التجديد وهو يريد أن ينهي مسيرته الرياضية في ريال مدريد ونحن نريده أن ينهيها معنا. سنستمتع معه لأعوام قادمة .

أما على صعيد نتائج قرعة الشامبيونزليج ، فقد أوضح بيريز ما حدث من تطور في مستوى الفريق ، وقدرته على المنافسة ، قائلاً :

لقد تحسنا كثيرا هذا العام واستطعنا ضم العديد من اللاعبين الكبار فضلا عن مدرب للأحمال بترشيح من زين الدين زيدان ، المدرب الكبير الذي يجعل كل الأمور سهلة. هو يعلم أننا يجب أن نفوز بالليجا ودوري الأبطال وكأس الملك .

وبالنسبة للاعب جميس رودريجز وما تتداوله الصحف الإسبانية من اقتراب للانتقال لليوفي ، فقد جاءت تصريحات بيبي ماروتا مدير عام يوفينتوس لتنفي هذا الكلام . ماروتا أكد إن الكولومبي لا توجد أي فرصة حتى يتعاقد معه النادي ، مع تأكيده ببحثه عن تدعيم الفريق بصفقة لاعب وسط . لكنه أشار إن لاعب باريس سن جيرمان بليس ماتويدي هو المناسب للفريق ، لكن لم يتم التوصل لاتفاق مع ال PSG بشأنه حتى الآن .

وفي شأن آخر قرر الاتحاد الأولاوبي لكرة القدم ” الويفا ” ، تغريم الملكي 18,4 مليون يورو قيمة المساعدات الحكومية للنادي ، لتعاد مرة أخرى للدولة . حيث اعتبر الويفا إن تلك المساعدات الممنوحة من قبل مجلس مدينة مدريد ، غير قانونية ولاتتماشى مع قواعد الاتحاد الأوروبي ، لذا فيجب على الريال إعادة الأموال . نفس الحكم صدر بحق أندية أخرى ، رأى الاتحاد الأوروبي إنها تستفيد من دعم لا تستحقه والبعض الآخر منها اخترق قوانين الضرائب ، منهم نادي فالنسيا وهيركليس .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *