الرئيسية / اخبار الرياضة / موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري موسم 2015/2016
موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري موسم 2015/2016
قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري موسم 2015/2016

أعلن رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم عامر حسين ، عن موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري . وخلال مراسم جراء قرعة الدوري المصري الممتاز لموسم 2016/2017 ، أكد حسين إنه من الصعب عقد مباراة السوبر في الموعد الذي صرح به في وقت سابق وهو 14 سبتمبر ، قبيل بدء مسابقة الدوري رسمياً منتصف الشهر ذاته . وأشار حسين إن سبب التأجيل جاء بسبب صعود فريق الزمالك ، للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا ، عقب الفوز على فريق أنيمبا النيجيري .

أيضاً ارتباط تلك الفترة بتحضيرات المنتخب المصري ومعسكره استعداداً لخوض أولى جولات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا ، كان سبباً آخر في تأجيل السوبر المصري . حيث رفض هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب ، تأجيل انطلاقة الدوري لعقد لقاء السوبر واشترط أن تقام على الأقل 3 أو 4 جولات ، إذاا ما أرادت لجنة المسابقات إقامة مباراة السوبر في تلك الفترة . من هنا أوضح حسين إن اللقاء سيعقد في فترة انتهاء الدور الأول من الدوري ، أي خلال أحد شهري يناير أو فبراير من العام المقبل . واستكمل عامر حسين حديثه ، بما ستشهده مسابقة الدوري من توفاق جمة خلال هذا الموسم ، بسبب ارتباطات المنتخب الإفريقية ، بالإضافة لإقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون .

يذكر إن مباراة السوبر ستجمع بين فريقي الأهلي صاحب بطولة الدوري للموسم الماضي ، والزمالك صاحب بطولة كأسس مصر . ووفقاً لما صرحت به الجبلاية فإن دولة الإمارات هي الأقرب حتى الآن لاستضافة اللقاء ، ولكن حسين أشار غلى إن تحديد مكان المباراة سيتم في وقت لاحق .

يذكر إن لقاء السوبر المصري في نسخته العام الماضي ، فاز فيه الأهلي على الزمالك بنتيجة 3-2 ، في اللقاء الذي استضافه ملعب هزاع بن زايد بدولة الإمارات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *