الرئيسية / اخبار الاقتصاد / تصريحات وزارة البترول بشأن ارتباط صندوق النقد الدولي ب الغاء الدعم علي المنتجات البتروليه
صندوق النقد
الغاء الدعم علي المنتجات البتروليه

تصريحات وزارة البترول بشأن ارتباط صندوق النقد الدولي ب الغاء الدعم علي المنتجات البتروليه

اكد المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول حمدي عبد العزيز بأنة لا يوجد أي علاقة بالقرض من صندوق النقد الدولي وعن الغاء الدعم علي المنتجات البتروليه بالوقت الحالي وأشار بان ما هي إلا مجرد اجتهاد من الصحافة وليس لها أي أساس من الجدية والصحة ، وان المناقشة لا زالت مستمرة حول نسب الدعم علي المنتجات البترولية .

الغاء الدعم علي المنتجات البتروليه

الغاء الدعم علي المنتجات البتروليه  و أشار المتحدث باسم وزارة البترول بان ما أشاع حمل الغاء الدعم علي المنتجات البتروليه ليس صحيح ولكن لن يتم اتخاذ أي قرار تم أتخاذه من قبل الحكومة تجاه إلغاء الدعم ولكم المناقشة حول نسب الدعم للمنتجات البترولية لا زالت تحت البحث ولم يؤخذ أي قرار أل الآن .

وأشار المتحدث  في مداخلة مع برنامج تليفزيوني بان تلك الآراء التي ربطت علاقة القرض الدولي والذي تسعي مصر بالحصول علية ليس له علاقة بالدعم علي المنتجات البترولية ، وأكد بأن ليس يوجد علاقة بينهم واشار بأن المرحلة الأولي من عملية إلغاء الدعم قد تمت فعلاً والتي كانت في نصف عام 2014 بعد ارتفاع سعر البنزين وسعر السولار .

إلغاء الدعم علي المنتجات البترولية وان وكالة الأنباء  ” رويترز ” قد نشرت تقرير صحفي امس الأربعاء 25 أغسطس 2016 مؤكدة بأن اتجاه الحكومة من خلالة بان رفع الدعم في خلال ثلاثة سنوات عن البترول واكد مصدر حكومي بان مصر ستستهدف إلغاء الدعم عن الوقود نهائيا في الثلاث سنوات القادمة وذلك مع بداية السنة المالية 2016-2017 والي عام 2018-2019 .

الغاء الدعم علي المنتجات البتروليه حيث بلغ الدعم للمواد البترولية ما يقرب من 55 مليار جنيهاً أي 6.2 مليار دولاراً عام 2015-2016 أمام 71.5 مليار جنيهاً في العام الماضي ،حيث أن المستهدف من لدعم للمواد البترولية في العام المالي الحالي يصل  إلي 35.04 مليار جنيهاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *