الرئيسية / اخبار العالم / قوات الشرطة السعودية تحبط محاولة تفجير مطعم تاروت
مطعم تاروت
القبض على عناصر ارهابية

قوات الشرطة السعودية تحبط محاولة تفجير مطعم تاروت

استطاعت سلطات الامن بالمملكة العربية السعودية من القاء القبض على اثنان من العناصر الارهابية كان من المقرر ان يقوموا بتنفيذ عملية ارهابية كبرى و كانا يعملا على التخطيط لهذه العملية ، حيث اوقعت نقطة تفتيش موجودة بمدينة الدمام بالعنصرين الارهابيين السابق الاشارة اليهم عقب اشتباة ضباط نقطة التفتيش فى سيارتهما التى يقودنها و من ثم احتجزتهم الجهات الشرطية للتحقيق معهم بعد ظهور الارتباك على الشخصين مستقلى السيارة .

تفاصيل القبض على المتهمين :

و عن تفاصيل الواقعة فأن ضباط نقطة التفتيش الواقعة بمدينة الدمام كانوا قد اشتبهوا فى اثنان يستقلون سيارة قد بدت عليهم علامات تفيد الارتباك الشديد بمجرد استيقافهم فى الكمين و من ثم حاولوا الفرار بسياراتهم و مقاومة السلطات بنية الهرب من رجال الامن إلا ان قوات الشرطة السعودية قد استطاعوا السيطرة على كامل الموقف و القاء القبض على المشتبه فيهم و ذلك وفقاً لما تم ذكرة على لسان المتحدث الامنى فى وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية .

المضبوطات التى وجدت بسيارة المتهمين :

و عند قيام القوات الامنية بعملية تفتيش السيارة للمشتبه فيهم وجد ان بحوزتهم سلاح نارى و كذلك حزام ناسف شديد التفجير يتكون من سبعة قوالب تحتوى على مادة تفجيرية شديدة التأثير يصل وزنها الى اكثر من سبعة كيلو جرام و كانت المادة المتفجرة فى حالة تامة من التشريك .

و بعد اجراء التحقيقات مع المتهمين تبينت للقوات الامنية ان المتهمين هم :

المتهم الاول هو عبد الله عبد الرحمن عبد الله الغنيمى و ههو مواطن سعودى الجنسية و يبلغ عمرة سبع و عشرون عاماً ، المتهم الثانى حسين محمد على ممد و يحمل الجنسية السورية و يبلغ عمرة اربع و عشرون عاماً .

عملية تفجير مطعم تاروت :

و قد تم تجنيد المتهمين من بل الجماعة الارهابية داعش من اجل القيام بعملية مطعم تاروت و التى تستهدف مطعم و كافية السيف الواقع بمدينة تاروت و التى كان من المقرر تنفيذ العملية ( مطعم تاروت )فى تمام الساعة الحادية عشر ليلاً من هذا اليوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *