الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الخميس 25/8/2016 : البرلمان الليبي يعلن رفضه منح الثقة لحكومة السراج
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الخميس 25/8/2016 : البرلمان الليبي يعلن رفضه منح الثقة لحكومة السراج

نتابع اخر اخبار ليبيا التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الخميس الموافق 25/8/2016 والتى إشتملت على إعلان البرلمان الليبي عن رفضه منح الثقة لحكومة الوفاق الوطنى التى يترأسها ” فائز السراج “.

وقد إشتملت المستجدات على التالى :

البرلمان الليبي يعلن رفضه منح الثقة لحكومة السراج

اعلن البرلمان الليبي المنتخب فى جلسة بمدينة طبرق , يوم الثلاثاء الماضى , عن رفضه التصديق على منح الثقة لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج .

هذا وقد إقترح إعادة تشكيل الحكومة الليبية أو تشكيل حكومة مصغرة , حيث جاء إنعقاد الجلسة بالتزامن مع قيام المئات من المواطنين من مدن غربي ليبيا للمشاركة في مظاهرات ضد المجلس الرئاسى .

يذكر أن المجلس الرئاسى الليبى برئاسة فايز السراج كان قد وصل إلى قاعدة بوستة البحرية في طرابلس على متن قارب من تونس في مارس الماضي.

وقد تم تشكيل حكومة الوفاق الوطنى بموجب اتفاق سلام وقعه برلمانيون ليبيون فى ديسمبر 2015 برعاية الأمم المتحدة , وقد تم  تشكيل المجلس الرئاسى الليبي .

والجدير بالذكر أن المجلس الرئاسى الليبي هو مجلس منبثق عن الاتفاق ذاته , حيث يضم 9 أعضاء يمثلون مناطق ليبية مختلفة، إذ يترأسه فايز السراج إلى جانب رئاسته لحكومة الوفاق الوطنى.

وقد رحب المجلس الرئاسى الليبى بانعقاد أعضاء مجلس النواب بجلسة 22 أغسطس لما للمجلس من دور محورى فى تطبيق الاتفاق السياسى الليبى الذى أقره فى جلسته المنعقدة يناير الماضى .

كما أكد على تطلعه إلى العمل مع مجلس النواب ومجلس الدولة لتنفيذ كافة استحقاقات الاتفاق السياسى الليبى، بما فى ذلك التعديل الدستورى بشكل عاجل وفقًا للالتزامات والمسئوليات التى حددها الاتفاق السياسى .

وأعرب المجلس الرئاسى الليبى عن أمله فى أن يقوم مجلس النواب بعقد جلسة لاعتماد الحكومة التى ينوى المجلس الرئاسي تقديمها لمجلس النواب بعد استكمال التشكيل الحكومى وفقًا لبنود الاتفاق السياسى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *