الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 25/8/2016 : شيخ الازهر ينعى ضحايا زلزال إيطاليا الذى أسفر عن مقتل 120 شخصاً
بوابة الازهر الالكترونية
الدكتور أحمد الطيب

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 25/8/2016 : شيخ الازهر ينعى ضحايا زلزال إيطاليا الذى أسفر عن مقتل 120 شخصاً

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس الموافق 25/8/2016 , والتى إشتملت على تقديم شيخ الأزهر الشريف , الدكتور أحمد الطيب , خالص تعازيه فى ضحايا زلزال إيطاليا الذى أسفر عن مقتل 120 شخصاً وإصابة العشرات .

وجاءت التفاصيل فيما يلى :

شيخ الازهر ينعى ضحايا زلزال إيطاليا الذى أسفر عن مقتل 120 شخصاً

تقدم فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس الحكماء المسلمين , بتقديم خالص تعازيه إلى أسر ضحايا الزلزال المدمر الذى شهدته وسط إيطاليا , فجر الأربعاء .

وقد أسفر هذا الزلزال عن مصررع 120 شخصاً وإصابة العشرات , بالإضافة إلى مئات المفقودين وتجرى الآن الحكومة الإيطالية عملية البحث عنهم .

ويتقدم فضيلته بخالص التعازي لإيطاليا حكومة وشعبًا، سائلاً الله –تعالى- أن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان وان يتم شفاء المصابين ويرد المفقودين إلى أهلهم .

كما أعرب الأزهر الشريف عن إدانته وإستنكاره الشديد تجاه الهجوم الإرهابى الذى حدث على حرم الجامعة الأمريكية بكابول مساء الأربعاء , مؤكداً على أنه يتابع الحادث للوقوف على ملابسات الهجوم ووضع الطلاب العالقين داخل الصفوف بالجامعة.

وأكد الأزهر الشريف على موقفه الثابت والمتمثل فى رفضته وإدانته لكافة أشكال العنف والإرهاب التي لا تمتُّ إلى الإسلام بأية صلة، ولا تفرِّق بين إنسان وآخر على أساس دينه أو جنسيته .

كما أن مثل هذه الأعمال لا تراعى منزلة ومكانة دور العلم مشددًا على أن الإرهاب لا دين له , مطالبًا المجتمع الدولي بضرورة وضع حد لهذا الوباء اللعين ومحاصرة أفكاره بشكل فورى .

ومن المعروف أن المؤسسة الأزهرية تعمل على القيام بدورها الفعال فىنشر الثقافة الإسلامية السمحة التى تبعد كل البعد عن التطرف والإرهاب , حيث يحاول البعض العمل على تشويه صورة الإسلام فى العالم برمته .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *