الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الخميس 25/8/2016 : الحكومة السورية تدين التدخل العسكرى التركى للبلاد
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الخميس 25/8/2016 : الحكومة السورية تدين التدخل العسكرى التركى للبلاد

نشرت الصحف العربية اخر اخبار سوريا اليوم الخميس الموافق 25/8/2016 والتى جاءت بإعلان الحكومة السورية عن إدانتها للتدخل العسكرى التركى لبلادها .

وإشتملت التفاصيل على الآتى :

الحكومة السورية تدين التدخل العسكرى التركى للبلاد

أدانت وزارة الخارجية السورية التدخل العسكرى  التركى فى بلدة سورية يسيطر عليها تنظيم داعش , مشيرة إلى أن ذلك يعد خرقاً سافراً لسيادة البلاد .

وأضافت الوزارة أن التصدى للعمليات الإرهابية التى تتم فى الأراضى السورية , يجب أن تأتى بالتنسيق مع الحكومة السورية والجيش العربى السورى الذى يخوض هذه المعارك منذ أكثر من خمس سنوات.

وأكدت على أن محاربة تنظيم داعش والممارسات الإرهابية التى يقومون بها لن تعد حلا إذا أحل مكانها تنظيمات إرهابية بدعم مباشر من تركيا .

المعارضة السورية تسيطر على قرية قريبة لجرابلس

تمكن مقاتلين من المعاررضة السورية , التى تدعمهم الحكومة التركية , من السيطرة على قرية تقع خارج بلدة جرابلس وعلى بعد ثلاثة كيلومترات من الحدود داخل سوريا.

كما تمكن مقاتلى الجيش السورى الحر من تحرير قرية كيكليجا , وذلك فى إطار مشاركتهم فى العمليات العسكرية التى من شأنها أن تهدف إلى طرد متشددى تنظيم الدولة الإسلامية من جرابلس.

يذكر أن الدبابات التركية قد تمكنت , أمس الأربعاء , من عبور الحدود والدخول إلى سوريا ,وذلك فى إطار العملية التى تدعمها طائرات حربية تابعة للتحالف بقيادة الولايات المتحدة.

والجدير بالذكر أن المرصد السورى لحقوق الإنسان فى بريطانيا قد أعلن أمس أن أكثر من 5500 شخص قد قتلوا فى قصف لطائرات التحالف الدولى على مناطق سورية عدة من بينهم 471 ‏مدنيا خلال 23 شهرا. ‏

وأوضح المرصد أن 5562 شخصا على الأقل تمكن المرصد السورى لحقوق الإنسان، من ‏توثيق مقتلهم خلال 23 شهرا جراء غارات التحالف العربى – الدولى، وضرباته الصاروخية ‏على مناطق فى سوريا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *