الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الخميس 25/8/2016 : البوابة الوطنية للعمل تشدد على ضرورة تحديث بيانات المستفيدين
برنامج حافز الوطنى
البوابة الوطنية للعمل

اخبار حافز اليوم الخميس 25/8/2016 : البوابة الوطنية للعمل تشدد على ضرورة تحديث بيانات المستفيدين

نأتى بآخر اخبار حافز التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الخميس الموافق 25/8/2016 حيث شددت البوابة الوطنية للعمل ” طـــاقـــات ” على ضرورة قيام المستفيدين بالدخول على الموقع الرسمى لها لتحديث بياناتهم .

وذلك بعد أن تم نقل بياناتهم كافة إلى البوابة للعمل على ترقية موقع حافز , حيث جاءت التفاصيل فيما يلى :

البوابة الوطنية للعمل تشدد على ضرورة تحديث بيانات المستفيدين

قامت وزارة العمل السعودية بإنشاء موقع إلكترونى رسمى لها , يهدف أساساً إلى عملية تسهيل علي المواطنين السعوديين لكي يسجلوا في البرنامج بدون الحاجة إلي مراجعة الأقسام الموجوده في وزارة العمل السعودية.

حيث يشتمل برنامج حافز على العديد من المزايا الهامة التى من بينها أنه يوفر برامج تدريبية للمستفيدين من البرنامج وكذلك تقديم مخص مالى لهم وذلك وفق الضوابط المحددة والتي تم الإعلان عنها مسبقاً علي الموقع.

ويقدر هذا المخصص المالى بقيمة 2000 ريال سعودى يتم صرفهم وفقاً لعدد من الشروط التى يجب توافرها وبناءاً عليها يتم تخصيص مبلغ لا يزيد عن ذلك .

كما يخصص البرنامج فئتين من المستفيدين بالخدمة هما المواطنون  الرجال و كذلك المواطنون النساء واللذين تعثروا في الحصول علي وظيفة مناسبة لهم وأعمارهم تتراو مابين خمسة وثلاثون عاماً إلي ستون عاماً .

وهناك عدد من الحالات التى يترتب عليها إقصاء المستفيد من الحصول على المخصص المالى :

  •  عدم حضوره من أجل الحصول على التأهيل أو التدريب أو خدمات التوظيف، وتحدد اللائحة التنفيذية .
  • عدم زيارته لملفه الإلكترونى فى قاعدة بيانات طالبى العمل.
  • عدم إظهار المستفيد جدية فى البحث عن عمل أو فى التدريب أو التأهيل , وفقاً لما تحدده اللائحة.

لذلك شددت البوابة على ضرورة دخول المستفيدين إلى الموقع الرسمى لها لتحديث كافة بياناتهم والتأكد من صحتها لضمان حصولهم على المخصص المالى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *