الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الخميس 25/8/2016 : الملك سلمان يلتقى وفدا أمريكيا من الحزبين الجمهورى والديمقراطى لبحث العلاقات الثنائية
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الخميس 25/8/2016 : الملك سلمان يلتقى وفدا أمريكيا من الحزبين الجمهورى والديمقراطى لبحث العلاقات الثنائية

تناولت الصحف العربية اليوم اخر واهم ما جاء عن اخبار السعودية التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الخميس الموافق 25/8/2016 , حيث إستقبل الملك سلمان , خادم الحرمين الشريفين , وفد امريكى من الحزبين الجمهورى والديمقراطى .

وجاءت التفاصيل فيما يلى :

الملك سلمان يلتقى وفدا أمريكيا من الحزبين الجمهورى والديمقراطى لبحث العلاقات الثنائية

شهد مطار جدة أمس الأربعاء إستقبال خادم الحرمين الشريفين , الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود , للوفد الأمريكى من الحزبين الجمهورى والديمقراطى الحزبين الجمهورى والديمقراطى مشتملاً على كلا من السفير دينيس روس، السفير جيم .

كما تتضمن الوفد كلا من  السفير زلماى خليل زاده , الدكتور فيل قوردن , الدكتور روب دنن، البروفيسورة ميجان أوسيلفان، الدكتور مات سبنس، الدكتورة سامانثا رافيش .

وقد تناول اللقاء بحث عدد من الموضوعات والقضايا المشتركة الهامة التى على رأسها سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وكيفية تعزيز التعاون فى عدد من المجالات المختلفة .

كما وصل أمس الأربعاء , وزير الخارجية الأمريكى ” جون كيرى ”  إلى السعودية فى زيارة من المحتمل أن تركز على العمل على حل القضية اليمنية والأزمة الراهنة التى تواجهها .

وذلك بعد أن فشلت مشاورات السلام التى إستضفتها دولة الكويت , برعاية الأمم المتحدة , حيث تزايد القلق بشأن الكلفة البشرية للنزاع.

ومن المقرر أن تستغرق زيارة كيرى يومين يتم خلالها عقد عدة لقاءات مع مسؤولين سعوديين بينهم نظيره عادل الجبير  ووزراء خارجية دول خليجية .

كما يجتمع مع مبعوث الأمين العام للامم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد , ومساعد وزير الخارجية البريطانية لشؤون الشرق الأوسط توبياس الوود.

والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تقود منذ العام الماضى تحالفا عربيا داعما للرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى فى مواجهة الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق على عبدالله صالح .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *