الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الخميس 25/8/2016 : وزير الرى يغادر القاهرة لترأس وفد مصر المشارك فى فاعليات الأسبوع العالمى للمياة بالسويد
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الخميس 25/8/2016 : وزير الرى يغادر القاهرة لترأس وفد مصر المشارك فى فاعليات الأسبوع العالمى للمياة بالسويد

جاءت اخبار مصر اليوم الخميس الموافق 25/8/2016 بالإعلان عن عدد من المستجدات الهامة فى الصحف المحلية والتى تمثلت فى الآتى :

وزير الرى يغادر القاهرة لترأس وفد مصر المشارك فى فاعليات الأسبوع العالمى للمياة بالسويد

صرح وزير الرى والموارد المائية , الدكتور محمد عبد العاطى , اليوم الخميس , بأنه من المقرر أن يغادر القاهرة يوم الأحد المقبل , وذلك من أجل أن يترأس وفد مصر المشارك فى فاعليات الأسبوع العالمى للمياة .

حيث من المقرر أن تبدأ هذه الفاعليات فى الفترة من 28 حتى 2 سبتمبر فى العاصمة الويدية ” ستوكهولم ” , فيقوم  المركز القومى لبحوث المياه بعمل جلسة ضمن الفاعليات حول إدارة خزان الحجر الرملى النوبى الذى تشترك مصر فى إدارته مع تشاد والسودان وليبيا.

كما أكد الدكتور محمد عبد المطلب , رئيس المركز القومى لبحوث المياه , أن اختيار المركز لتنظيم الجلسة جاء ضمن 250 مقترحاً مقدم للمشاركة من مختلف الجهات المعنية فى أنحاء العالم .

وأشار إلى أن هذه الفاعليات تعتبر منبراً فريداً لعرض ومناقشة القضايا المائية فى مناخ يتيح فرص التواصل العالمى بين المشاركين , وسوف يتم منح الأفضلية فى التقييم والاختيار للمواضيع التى تشكل أهمية عالمية .

ومن المفترض أن تساهم هذه الموضوعات فى تنمية آليات التعاون وتعزيز فرص تبادل الممارسات والخبرات مثل إدارة برامج ومشاريع ونشاطات دولية متنوعة تهدف إلى المساهمة فى إيجاد حلول مستدامة لمشاكل العالم المائية .

الجدير بالذكر أن الأسبوع العالمى للمياه يعمل على تنظيمه ” معهد ستوكهولم الدولى للمياه ” سنوياً منذ عام 1991 , حيث يأتى ذلك من أكثر استعراض التقدم المحرز وبناء القدرات وتعزيز الشراكات على مستوى العمليات الدولية المتصلة بالمياه .

ومن المعروف أن كافة الجهات المعنية بموارد المياة ف الدولة تسعى إلى التنافش فى هذه الفاعليات لتقديم أفضل المقترحات والموضوعات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *