الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الخميس 25/8/2016 : مباحث التموين تتمكن من ضبط 31 ألف طن مواد بترولية أثناء بيعها بالسوق السوداء
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الخميس 25/8/2016 : مباحث التموين تتمكن من ضبط 31 ألف طن مواد بترولية أثناء بيعها بالسوق السوداء

نرصد وننشر اخر اخبار مصر من اليوم السابع الخميس الموافق 25/8/2016 والتى شتملت على الكثير من الأخبار الهامة التى من بينها الآتى :

مباحث التموين تتمكن من ضبط 31 ألف طن مواد بترولية أثناء بيعها بالسوق السوداء

تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين , صباح اليوم الخميس , من ضبط 31 ألف لتر من المواد البترولية ” السولار ” , بعد ان قام مالك محطة بترولية ببيعها فى السوق السوداء بسعر أعلى من سعرها الرسمى .

حيث أوضحت الحملة أنها تمكنت من ضبط البائع وهو يحمل جركن يحتوى 20 لترًا من السولار أثناء تجوله فى الشارع , حيث ضبطت الكميات وتم التعرف على المخالفين لإتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم .

رئيس الوزراء يصدر قراراً  بتشكل لجنة لإنشاء مرصد فلكى جديد

صرح رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية , الدكتورر حاتم عودة , اليوم الخميس , بأن المهندس شريف إسماعيل , رئيس مجلس الوزراء , قد أصدر قراراً بضرورة العمل على تشكيل لجنة لإنشاء مرصد فلكى جديد .

واضاف أن اللجنة سوف يمثلها كل من ممثلى وزارات الدفاع والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى والخارجية والتعليم العالى والبحث العلمى والتعاون الدولى والمالية , بالإضافة الى جهاز المخابرات العامة بمحافظة جنوب سيناء .

كما أكد عودة أن المعهد قد تقدم منذ شهر بطلب لمجلس الوزراء لإنشاء مرصد فلكى جديد وخاصة بعد تأثير إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة على مرصد القطامية الفلكى القديم .

وأوضح أن موافقة المجلس على إنشاء المرصد يؤكد اهتمام الدولة بالبحث العلمى , حيث من المقرر أن تختار 3 مواقع بمحافظة جنوب سيناء والتى تناسب إنشاء المرصد ليقع الإختيار على موقع واحد .

من جانبه أكد الدكتور أشرف تادرس , رئيس قسم الفلك بالمعهد  , على أن هذا المرصد الجديد سيكون متطورا ومجهزا بكل الأجهزة والتليسكوبات الحديثة وسيكون أفضل من المرصد القديم , على أن يستغرق تنفيذه 10 سنوات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *