الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الخميس 25/8/2016 : مقتل 13 حوثياً إثر مواجهات عنيفة مع الجيش اليمنى بتعز
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الخميس 25/8/2016 : مقتل 13 حوثياً إثر مواجهات عنيفة مع الجيش اليمنى بتعز

نستعرض اخر اخبار الحوثيين التى تم الإعلان عنها فى الصحف العربية بالساعات الأولى من صباح اليوم الخميس الموافق 25/8/2016 حيث تم مقتل 13 حوثياً إثر مواجهات عنيفة مع قوات الجيش اليمنى فى محافظة تعز .

وحول التفاصيل فقد جاءت فيما يلى :

مقتل 13 حوثياً إثر مواجهات عنيفة مع الجيش اليمنى بتعز

صرحت مصادر محلية يمنية , فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس , بأن محافظة تعز قد شهدت إندلاع إشتباكات عنيفة بين  الجيش والمقاومة الشعبية من جهة ,والمليشيات الحوثية وقوات صالح من جهةٍ أخرى.

وقد أسفرت هذه الإشتباكات عن مقتل 13 حوثياً وإصابة العشرات بجبهات القتال , بالإضافة إلى تكبدها خسائر كبيرة فى هذه المواجهات بالجبهة الشرقية , والجبهة الجنوبية الغربية من تعز.

كما تم الإعلان عن مصرع 5 من رجال الجيش والمقاومة اليمنية وإصابة 12 آخرين , بالإضافة إلى مقتل ثلاثة مدنيين إثر القصف العشوائى للميليشيات على عدد من الأحياء السكنية وقرى بتعز .

قيادى حوثى يصدر قراراً بإسقاط مستحقات ٣٢٠ طالباً من الدارسين في روسيا

أصدرت وزارة التعليم العالى بالعاصمة اليمنية صنعاء , والتى تقع تحت سيطرة القوات الحوثية وتحت إشراف عبدالله الشامي القائم بأعمال الوزارة , قراراً بإسقاط المستحقات المالية لـ 320 طالباص من الدارسين فى روسيا الاتحادية لما يقارب 50% من اجمالي الطلاب المبتعثين.

وقد أعرب الطلاب عن إستيائهم تجاه هذه الخطوة وهذا الإجراء الذى إعتبروه إجراء تعسفى , حيث أنها قد تمت دون سابق إنذارر ودون إعلام أى من الملحقات الثقافية فى أى دولة من دول العالم .

لذلك ناشد الطلاب اليمنيين الإعلاميين والصحفيين بضرورة التفاعب مع قضيتهم التى تعد إجراءاً غير قانونياً مما يضر نخبة من أبناء اليمن فى الخارج.

والجدير بالذكر أن هذا الإجراء يأتى بعد تأخير متعمد للمستحقات المالية لمدة خمسة أشهر خلال الفترة الماضية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *