الرئيسية / اخبار العالم / زلزال ايطاليا و حصيلة كبيرة من عشرات القتلى و المفقودين
ضحايا زلزال ايطاليا
المصابين

زلزال ايطاليا و حصيلة كبيرة من عشرات القتلى و المفقودين

لقى عشرات القتلى مصرعهم و الذى يقدر عددهم حتى الان بمائة و عشرين قتيل ، و اصيب العشرات ايضا ، و هذا بالاضافة الى  المفقودين ، و هذا في زلزال ايطاليا العنيف و الذى ضرب وسط ايطاليا ، فى الصباح الباكر من يوم الاربعاء و الذى بلغت قوته حوالى ال 6،2 درجة ، و كانت نتيجته الانهيار لكثير من المباني بايطاليا ، و قطع الكثير من الطرق و الانهيارات الارضية ايضا ، و تواصل الجهات المختصة بحثها عن المفقودين ، او الاحياء اللذين من المحتمل وجودهم اسفل الانقاض .

زلزال ايطاليا و حصيلة كبيرة من القتلى

و كان قد وقع زلزال ايطاليا صباحا ، و  على بعد سته و سبعين كيلومترا بالجنوب الشرقي من مدينة بيروجيا ، و كان على عمق وصل الى العشرة كيلومترات ، و هذا بحسب الاعلان من الهيئة الخاصة بالمسح الجيولوجي افى مريكيا ، و لقد تسبب الزلزال الى الاهتزاز لعدد من المباني ، و ذلك في العاصمة روما و كان هذا لمدة عشرين ثانية .

و قد شهدت قرية بيسكارا دل ترونتو العدد الاكبر من القتلى لان الزلزال قد ساوى القرية بالارض ، و هناك مخاوف من الزيادة فى عدد الضحايا ، و الذين من الممكن ان يكونون ما زالوا تحت الانقاض حتى الان   ، كما شهدت  ايضا منطقة اكيومولي عدد كبير جدا من الضحايا .

و قال رئيس البلدية فى اماتريس ، و التي تحطم حوالى ثلاثة ارباعها تقريبا ، في تصريح له ان هناك بعض المباني قد انهارت في البلدة ، و انه قد تم حصار عدد من الاشخاص تحت الانقاض ايضا ، و ان التيار الكهربائي قد انقطع .

و مما يذكر تقديم رئيس الوزراء تحياته إلى المواطنين ، و الى مسئولي الدفاع المدني ايضا ، و الذين سارعوا إلى الاماكن التى حدثت بها الانهيارات بسبب الزلزال ، و كان هذا في منتصف الليل حيث قاموا بالبحث بانفسهم بايديهم عن الاحياء و ذلك تحت الانقاض .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *