الرئيسية / اخبار التعليم / نتائج القبول الموحد 2016 في الجامعات الأردنية والمؤشرات للحد الأدنى بالكليات
القسم العلمي والادربي
المملكة الاردنية

نتائج القبول الموحد 2016 في الجامعات الأردنية والمؤشرات للحد الأدنى بالكليات

قد أعلن وزير الدكتور لبيب الخضرا وزير التربية والتعليم بالمملكة الأردنية علي موعد إعلان نتائج القبول الموحد 2016 لجميع الأقسام العملية والأدبية ، لكي يتم الالتحاق في الجامعات المتاحة لجميع الطلاب والتي تناسب كل طالب ، حسب المجموع الذي حصل علي من خلال الامتحان الذي قام بأدائه واعلن بان جميع النتائج سوف يتم الإعلان عنها في الساعات القادمة .

نتائج القبول الموحد 2016

واعلن وزير التعليم لبيب الخضرا بانه سوف يتم الإعلان عن النتائج بالتفصيل وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الموسع الذي سوف تعقده وزارة التعليم العالي بالمملكة الأردنية ، و ذلك في خلال الساعات القادمة ، لكي يتم الإعلان عن كافة التفاصيل لتلك النتائج بكل شفافية ووضوح و علي أساسها تكون المصداقية بين الوزارة والطلبة .

وأوضح وزير التعليم الدكتور لبيب الخضرا بان المؤشرات الأولية الخاصة بالنتائج  توضح بان يوجد انخفاض للحد الأدنى للقبول في الكليات لهذا العام عن العام السابق ، كما أعلنت وزارة التعليم الأردنية بانه مؤشر القبول في نتائج القبول الموحد 2016 ، ستكون اقل من المعدل الطبيعي للحد الأدنى بالقبول في الجامعات مقارنة بالعام الماضي .

أي أن كلية الطب سوف يكون القبول فيها مختلف عن العام الماضي لطلبة القسم العلمي وان نسبة القبول بها تكون من 95.30 % وان القبول في كلية الهندسة ، فان المؤشرات الأولي للقبول بها فتصبح النسبة المئوية التي تقبل منها الكلية تكون من 80 %، هذا وان الجامعات الرسمية بالأردن قامت بتوفير 30 ألف من المقاعد للطلبة الحاصلين علي الشهادة الثانوية و فقا للإطار الموضح بالإعلان في عام 2016 .

نتائج القبول الموحد 2016 حيث بلغ العدد من الطلاب الذين تقدموا للالتحاق بالجامعات بالأردن للعام الدراسي 2016-2017 يقرب إلي 33675 طالب وطالبة خلال نتائج القبول الموحد  2016 .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *